أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي يحسم الجدل بخصوص مقتل القشيبي

- متابعة

حسم قيادي بجماعة الحوثي يوم الاثنين الجدل الدائر في اليمن حول واقعة مقتل قائد اللواء 310 العميد حميد القشيبي منهيا بذلك جدل وتأويلات استمرت لايام .

وقال االقيادي البارز في جماعة “أنصار الله” الحوثية حسين العزي لـصحيفة ”السياسة”, “ الكويتية ان القشيبي قتل مؤكداً استعدادهم لتسليم جثته للسلطات اليمنية, وفق التفاهمات الجارية, كما أكد أن المكاتب الرسمية في المدينة ستعود للعمل. وقال العزي: “أملنا أن تسير الأمور بطريقة صحيحة بعيدة عن التسلط والفساد”. وبشأن انسحاب مسلحي الجماعة من مدينة عمران, قال العزي :ستنتهي الحالة العسكرية في المدينة قريبا وسيتم تطبيع الأوضاع بشكل أشمل وأكمل”. ودعا “كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية والمهتمين بشؤون اليمن والدول الشقيقة والصديقة لمباركة هذه الخطوة”.

من ناحية ثانية, تسلمت وحدات عسكرية من اللواء التاسع المرابط بمحافظة صعدة شمال اليمن, اللواء 310 مدرع الذي كان الحوثيون سيطروا عليه نهاية الأسبوع الماضي.

وقال العزي إن وحدات عسكرية تسلمت اللواء 310 مدرع بعد تفاهمات مع الجانب الرسمي وتم تسليم اللواء بوضعه الراهن وعتاده الموجود”. وأشار إلى أن “الطيران الحربي كان دمر بعض أسلحته وعتاده, وأن قائد اللواء حميد القشيبي كان قد هرب كثيرا من الأسلحة إلى جبل المحشاش وجبل ضين وهذا ما أكدته بعض المواقع الرسمية التابعة لحزب الإصلاح”. وبشأن جثث القتلى والأسرى من قوات اللواء 310, قال العزي “لا توجد لدينا إحصاءات دقيقة ولكن التفاهمات بشأن هذا الملف وغيره جارية, وكل ذلك يهدف إلى تطبيع الأوضاع في محافظة عمران وإعادة المياه إلى مجاريها”. في المقابل, اتهم القيادي في الثورة الشبابية المحامي خالد الآنسي جماعة “أنصار الله” الحوثية بارتكاب جرائم حرب.

Total time: 0.0491