أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لقاء يجمع حمود المخلافي وسلطان البركاني والسامعي والجندي وكبارقادة الاحزاب في تعز (فيديو + صور)

- صنعاء

في خطوة متقدمة في دعوة المصالحة التي دعا لها الرئيس عبدربه منصور هادي عقد لقاء في محافظة تعز هو الاول من نوعه جمع بين كبار القيادات الحزبيه بمحافظة تعز حمود المخلافي القيادي في حزب الاصلاح وسلطان البركاني  القيادي في حزب المؤتمر والخصمين المنتاحرين اثناء الثورة الشبابية الشعبيه في العالم 2011م  بالاضافه الى قادة آخرين من احزاب  الاصلاح والمؤتمر والحوثيين وقوى سياسية اخرى بحفل زفاف نجل المخلافي .

وحضر كلا من سلطان البركاني الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعببي العام ورئيس كتلته البرلمانيه و عبده محمد الجندي نائب وزير الإعلام السابق والقيادي في احزاب التحالف حفل زفاف الدكتور اسامه نجل الشيخ حمود سعيد المخلافي حيث اقيمت مادبة غداء في شارع وداي القاضي وجمعت بين الشيخ حمود سعيد المخلافي والعميد مطهر الشعيبي مدير امن تعز و ابرز القيادات الحزبيه  بمحافظة تعز بالاضافه الى سلطان السامعي  المقرب من الحوثيين ، كما جمعتهم أمس تخزينة القات .

وأعتبر البركاني في كلمه القاها في المناسبة " انتهت الاحقاد وبدأت المصالحة وسنبقى اخوة  فيما قال عبده الجندي ": طوينا صفحة الماضي وسنسير على درب المصالحة ونحن اخوة وعلى الجميع ان يعمل بروح الفريق الواحد"

وكان الشيخ حمود المخلافي قد رحب بالضيوف الحاضرين من حزب المؤتمر والقوى الحزبيه كما قام بتقديم واجب الضيافه لهم بنفسه .

ومن المقرر ان يقام  اليوم  الاحد مهرجان التصالح والتسامح في المركز الثقافي بتعز يجمع جميع الأطراف يعتبر هو الاكبر من نوعه في محافظة تعز والذي يأتي بعد دعوات المصالحه والأصطفاف.

وكان  كلا  من الشيخ سلطان البركاني وعبده محمد الجندي   ونجل الرئيس السابق خالد علي عبدالله صالح .. والشيخ سلطان السامعي ومجموعه من اعضاء مجلس النواب.. ومدير الأمن القومي .. ووكلاء المحافظة .. بزيارة تفقديه للشيخ حميد علي عبده مدير عام مديرية تعز.. وذلك لسبب تعرضه لو عكه صحيه ..

وقالت مصادر إن الزياره جاءت بموافقة الرئيس السابق ورئيس حزب المؤتمر الشعبي العام  علي صالح وذلك في اطار المصالحه والاصطفاف الوطني التي دعا لها الرئيس هادي.


 
 


 

 

 

 

 

 

المشهد اليمني

Total time: 0.8321