أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

آلاف الرصاصات "الرعدية" بين "داعش" والشعيطات في سوريا (فيديو)

- متابعة

أظهر مقطع فيديو بثه ناشطون على الإنترنت، جانبًا من المعارك العنيفة التي تدور في محافظة دير الزور على الحدود العراقية السورية، بين تنظيم "داعش" وعشيرة الشعيطات السنية.

ويبدو بالفيديو الذي قام بتصويره مقاتلو الشعيطات من وسط المعركة ليل الخميس (7 أغسطس 2014) آلاف الرصاصات المتبادلة بين الطرفين في زخات لا تنقطع في الليلة الظلماء تشبه منظر وأصوات الرعد من كثرتها وتواصلها.

ولم يوضح الفيديو طبيعة المنطقة التي تدور فيها الاشتباكات العنيفة وما إذا كانت سكنية أم أنها جرداء.

من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان (مركز حقوقي) بأن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 13 مسلحًا عشائريًّا.

وقال المرصد: "استشهد ولقي مصرعه 13 مواطنًا ومسلحًا عشائريًّا ومقاتلا من بلدة سويدان جزيرة، خلال قصف واشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية، والتي انتهت بسيطرة التنظيم على البلدة إثر انسحاب المسلحين العشائريين من البلدة".

وأشار المرصد إلى أن التنظيم شن "هجومًا على ثلاث بلدات تسيطر عليها عشيرة الشعيطات، هي: أبو حمام، والكشكية، وغرانيج" الواقعة شرق محافظة دير الزور شرق سوريا.

ونزح أكثر من 5 آلاف شخص نزحوا من القرى بسبب المعارك المتواصلة منذ الأسبوع الماضي.

واندلعت المعارك بين الطرفين بعد إقدام عناصر من "داعش" الثلاثاء الماضي على خطف ثلاثة من أبناء العشيرة، "متجاوزين بذلك الاتفاق الذي تم بين التنظيم وأبناء عشيرة الشعيطات، ونص على تسليم الأسلحة لـ"داعش" والتبرؤ من قتال التنظيم مقابل عدم التعرض لأبناء هذه البلدات"، وفقًا للمرصد.

 

Total time: 0.0518