أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعز:إصابة جنود حماية الأمم المتحدة واختيار إقليم الجند لإنشاء مشاريع ريفية جبارة

- حسام الخرباش

أصيب جنود من منتسبين القوات الخاصة المرافقين لوفد الأمم المتحدة عصر اليوم بجراح  جراء انقلاب طقم امني بجبل صبر أثناء زيارة الوفد للمنطقة

 

وقال مصدر امني بتعز ان الطقم تعرض للانقلاب أثناء مرافقته للوفد وأصيب عدد من الجنود بكسور وجراح وتم نقلهم الى المستشفى العسكري لعلاجهم ,فيما نقل الطقم ليتم إصلاحه

 

هذا وقد ناقش محافظ تعز شوقي احمد هائل يوم امس مع مستشار البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في إطار التسريع بأهداف الألفية الدكتور عبدالواحد العفوري السبل الكفيلة في تشجيع وتحسين سبل المعيشة الريفية بإقليم الجند الذي يعيش نحو   80بالمئة من سكانه في الريف .

 

كما تم الوقوف ازاء اجراءات التمهيد لورشة العمل الخاصة بمنهج اطار تسريع اهداف الالفية التي ستقام منتصف الشهر الجاري بالعاصمة صنعاء .

 

و أكد الدكتور العفوري ان العمل جاري لتحقيق الهدف الانمائي الاول للألفية واستغلال الـ15 شهر المتبقية من البرنامج الذي ينتهي في العام 2015م و الذي يهدف الى تحسين مستوى المعيشة للناس و ايجاد فرص عمل للشباب والمرأة .

 

و اشار عفوري الى ان اقليم الجند تم اختياره لتنفيذ البرنامج باعتباره الاكثر استقرارا بين الاقاليم اليمنية كما ان دراسة مسحية اظهرت ان سكان ريف الجند لديهم أصول و لو انها صغيرة ولكن يمكن البناء عليها وتوسيعها لتوفير سبل المعيشة وهي مدخل لإيجاد الاستقرار في المناطق الريفية .

 

حضر اللقاء امين عام المجلس المحلي بمحافظة تعز محمد احمد الحاج.

Total time: 0.0543