أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نهبوا بنك اليمن الدولي : قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش والامن في الاشتباكات مع القاعدة

- خاص

قال مصدر محلي إن انتحاريا ينتمي لتنظيم القاعدة، استهدف بسيارة مفخخة، اليوم، القصر الجمهوري بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت (شرق العاصمة صنعاء) ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش والامن.

 

وقال المصدر إنه "سمع دوي انفجارين في محيط القصر الجمهوري بالمكلا، احدهما استخدمت فيه سيارة مفخخة، اعقبه اشتباكات بمختلف انوع الاسلحة".

 

وأكد المصدر وقوع قتلى وجرحى في صفوف الجنود، إلا أنه لم يشر إلى العدد لعدم توافر احصائية حتى اللحظة.

 

ورجح المصدر أن يكون تنظيم القاعدة وراء الهجوم.الذي كان يهدف لاقتحام للقصر الجمهوري ومقر معسكر النجدة.

 

نهبوا بنك اليمن الدولي : قتلى وجرحى في صفوف قوات الجيش والامن في الاشتباكات مع القاعدة
وأكد المصدر أنه تجري في هذه اللحظات "ملاحقة لعناصر من القاعدة بحى النصر بمنطقة فوه، وبالقرب من مسجد ذو النورين ومازالت تسمع اطلاق نار حتى اللحظة".

 

وقال شهود عيان إن انفجار السيارة المفخخة الذي وقع بجانب محطة الكورنيش في ساحل الستين , نجم عنه احتراق طقم وسقوط قتلى وجرحى".

 

وهرعت سيارات الاسعاف إلى مكان الانفجار وقامت بنقل عدد من الجنود إلى مشفى ابن سيناء الحكومي بمنطقة فوه بالمكلا.

 

إلى ذلك، قال المصدر إن عناصر تابعة للقاعدة يستقلون سيارتين نوع شاص أطلقوا النار على دورية تتبع للأمن العام في شارع الستين بالمكلا، في حين قام آخرين بالدخول إلى شارع الهابير وإطلاق الرصاص الحي، وتدور اشتباكات حاليا بين المسلحين وقوات الامن العام.

وقال المصدر ان مسلحين مجهولين  يبلغ عددهم حوالي ستة أشخاص على متن سيارة نوع شاص قاموا بإقتحام بنك اليمن الدولي في المكلا - الشرج الواقع مقابل مستشفى الريان قبل قليل

Total time: 0.0567