أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

بالفيديو.. شاهد "القصر الطائر" لـ"الوليد بن طلال"

- متابعة

 نشر عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعى “الفيس بوك” صورا ومقطع فيديو لطائرة الأمير السعودى الوليد بن طلال، والتى تعد النموذج الخاص لأكبر طائرة فى العالم.
 
وحصل الأمير السعودى، أحد أثرى رجال الأعمال حول العالم على الطائرة الخاصة من إنتاج شركة إيرباص طراز A380، وكلفتها حوالى 485 مليون دولار، ويعد هذا النموذج الخاص لإيرباص الذى دخل مؤخرًا إلى الخدمة لدى عدد قليل من شركات الطيران فى العالم.
 
وقال موقع “مكور” الإخبارى الإسرائيلى الذى نشر أيضا مقطع الفيديو للطائرة إن الطائرة الأميرية أخذت اسم “القصر الطائر”، وتشمل من بين أمور أخرى قاعة للحفلات، وغرفة اجتماعات، و5 أجنحة ملكية، وغرفة مع سجاد إلكترونى بحيث تكون دائما موجهة لمكة، ومصعدا يربط بين 3 طوابق فى الطائرة، وموقفا لسيارة من نوع “رولز رويس”، وعددا آخر من وسائل الترفيه داخل الطائرة.
 
الجدير بالذكر أن الأمير الوليد بن طلال يعتبر من أثرى رجال الأعمال على مستوى العالم، ويملك أسهم بفندق بلازا فى نيويورك والشبكة التلفزيونية الأمريكية الكبرى CNN، ويعد من المساهمين الرئيسيين فى شركة “أبل” وصاحب أكبر شركة تسجيل، فى العالم العربى “روتانا”، ومنذ عدة أشهر أعلنت مجلة “فوربس” عن ثروة الأمير السعودى بقيمة 20.4 مليار دولار.

Total time: 0.0551