أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يدشنون أولى خيارات "اسقاط العاصمة" (صور)

- صنعاء

بدأ الحوثيون او من يسمون "أنفسهم" أنصار الله، اليوم، اولى خياراتهم لاسقاط العاصمة صنعاء ومنظومة الحكم الحالية، وذلك عبر اقامة المخيمات رفضا لقرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية او ما يصطلح عليه محليا بـ"الجرعة".

ودشن الحوثيون اليوم، فتح الإعتصامات حيث أقاموا اعتصاما مفتوحا بالخيام في "الاستاد الرياضي" بمحافظة عمران، كما عقدوا اجتماعات مع مناصريهم من قبال همدان وخولان وبلاد الروس و الحيمتين وبني مطر وما جاورهم وجميعها مديريات محيطة بالعاصمة صنعاء.

كما أقيم صباح اليوم بضواحي العاصمة صنعاء، وتحديدا منطقة حدة وسنع وبيت بوس وبيت العفيف، اجتماعا أكد المشاركون فيه رفضهم لـ"الجرعة".

وقال اسامة ساري، الناشط في جماعة الحوثي، إن الاجتماعات تأتي في إطار "البدء في خطوات التصعيد الشعبي المرتقب لإلغاء الجرعة".

 الحوثيون يدشنون أولى خيارات "اسقاط العاصمة" (صور)

وكان الناطق الرسمي باسم الحوثيين، محمد عبدالسلام، أعلن أمس، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أن "جماهير الشعب اليمني في محافظات صعدة وعمران وحجة وذمار بدأوا فتح ما وصفها بـ"اعتصامات سلمية" إستعدادا للخيار القادم".

ويطالب الحوثيون باسقاط الحكومة، وإشراكهم في التشكيل الحكومي الجديد، ومحاسبة "الفاسدين"، كما عبروا عن رفضهم لقرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية او ما يصطلح عليه محليا "الجرعة".

ولم يكشف عبدالسلام ماهية "الخيار" إلا أنه زعيم الحوثيين قال في حوار نشر قبل أيام إن "من لا يستمع لصوت الشعب لا يحترم"، مهددا باسماع "السلطة" "لغة مسموعة" نظرا لتجاهلها مطالب اتباعه باسقاط الحكومة ومحاسبة الفاسدين.

 الحوثيون يدشنون أولى خيارات "اسقاط العاصمة" (صور)
وقال محللون إن "لغة السلاح" هي اللغة الوحيدة التي يجيدها الحوثيون، "ولنا في الحروب السابقة والاخيرة في محيط العاصمة الدليل الكبير".

وأشاروا إلى أن اقامة الاعتصامات تعتبر استراتيجية دائمة يتخذها الحوثي للتمدد على الأرض، كما حدث عندما نصبوا خياما عند جميع مداخل محافظة عمران حتى تم اسقاطها من قبلهم.

المشهد اليمني

Total time: 0.0509