أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة أنباء إيرانية :الحوثيون أعدوا خطة لإسقاط صنعاء، وقسموها الى 10 مناطق ونشر كتائب الحسين المسلحة

- صنعاء

ذكرت وكالة أنباء فارس الايرانية إن مصادر امنية واستخباراتية يمنية قالت " ان المئات من جماعة  الحوثي  التي يتزعمها  عبدالملك الحوثي، انتشروا في عدة مناطق من العاصمة صنعاء، استعدادا للسيطرة عليها".
 
وأكدت هذه المصادر، ان جماعة الحوثيين الذين يطلقون على انفسهم "انصار الله "  انتشروا في معظم مناطق العاصمة، صنعاء، استعدادا للسيطرة عليها".
 
ونقلت المصادر عن قيادات من الحوثيين، انهم اعدوا خطة لإسقاط صنعاء، وقسموها الى 10 مناطق جغرافية، ينتشر في كل منها، المئات من "كتائب الحسين" المسلحة، وهي من اقوى الكتائب التابعة للحوثيين.
 
وخلال اليومين الماضيين، قتل قرابة 50 شخصا في الاشتباكات بين االحوثيين والجيش في شمال شرق البلاد، بمحافظة الجوف، فيما أرسل الرئيس ، لجنة رئاسية وصلت الى المحافظة، بهدف وقف المواجهات. فيما أوعز بإرسال لواءين من الجيش الى المنطقة التي تشهد نوعا من الهدوء الحذر بعد الاشتباكات الشرسة.
 
ودعا زعيم حركة الحوثيين عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز مساء أمس الاحد  انصاره الى الخروج يوم غد الاثنين  بما وصفه الخروج العظيم  بالعاصمة صنعاء وفي سائر المحافظات بسبب ما وصفه بتجاهل هذه الحكومة في يوم الإنذار وفي ظل الاخفاقات السياسية التي لم تعد حاملاً فاعلاً لقضايا .
 
وقال ألحوثي إن " أمانة العاصمة ستشهد  مسيرات مكثفة وإلى يوم الجمعة وإذا لم تتجاوب الجهات المعنية إلى يوم الجمعة  مهددا بإجراءات مضاعقه لم يشر اليها .
 
وحدد الحوثي خيارات عدة لاسقاط صنعاء بينها دعوته لأنصاره للخروج اليوم  الاثنين خروجاً عظيما وكبيرا ومشهودا بالعاصمة صنعاء وفي سائر المحافظات.
 
وأضاف : ستتوجه الحشود الشعبية الثائرة من المحافظات باتجاه صنعاء لتقف جنباً إلى جنب مع الثوار الأعزاء في صنعاء في المحافظة والأمانة .
 
 مشيرا الى أنه : ستفتح مخيمات وساحات للإعتصام في محافظة صنعاء وستشهد أمانة العاصمة مسيرات مكثفة وإلى يوم الجمعة وإذا لم تتجاوب الجهات المعنية إلى يوم الجمعة

Total time: 0.0581