أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انعقاد اللقاء الأول للمصممات اليمنيات، بإشراف مجموعة المصممين اليمنيين

- صنعاء - عبير الغرام

تم عصر يوم أمس السبت الموافق 23/8/2014م عقد اللقاء الأول للمصممات اليمنيات ، بإشراف مجموعة المصممين اليمنيين
بعدها تمت مناقشة الأفكار والاقتراحات ، وتم الخروج بالتوصيات التالية:
1. العمل مع مجموعة المصممين اليمنيين لتأهيل الشباب في مجال الجرافيكس والرسم والتصوير وتصميم الديكور ، وذلك من خلال إقامة دورات مستمرة في هذه المجال.
2. إقامة معارض محلية لعرض أعمال المصممين والرسامين والمصورين اليمنيين ودعوة بعض الشخصيات الهامة لحضور هذه المعارض للتعرف عن قرب على قدرة الشباب اليمني في إظهار صورة جميلة للفن والإبداع.
3. إعادة بناء صورة جديدة للفلكلور اليمني وتراثه بطريقة جديدة ومبتكرة وحديثة من خلال الاهتمام بالتاريخ والموروث اليمني وتجسيد ذلك في الأعمال الفنية.
4. عمل مشاريع شبابية بأفكار مختلفة تظهر التراث اليمني والحضارة اليمنية من خلال الأعمال التي تجمع بين التراث اليمني والموروث الحضاري وبين التكنولوجيا الحديثة ، وذلك لدعم الجانب السياحي في اليمن.
5. تقديم دورات في الفن والإبداع ممن لهم الخبرة في هذا المجال وإثراء الفكر اليمني لدى الشباب المبدعين.
6. تخصيص لقاءات أسبوعية أو شهرية للالتقاء بكوكبة من المبدعين والفنانين لعرض الأعمال الشبابية عليهم والاستفادة من خبرتهم وانتقاداتهم وملاحظاتهم.
7. إقامة فعاليات تحكي قصص نجاح بدأت من الصفر إلى الاحتراف والعالمية ، وذلك لتشجيع المواهب الصاعدة لتحذو حذوهم.
8. إقامة فعاليات ومعارض خاصة بالمصممات والمبدعات اليمنيات لإبراز دور المرأة في مجال الفنون ، حيث أن للمرأة لمسات خاصة تتميز بها عن الرجل.
9. العمل يداً بيد مع مجموعة المصممين اليمنيين لإنشاء جمعية الفن والتصميم اليمنيينة وتسجيلها رسمياً لدى جهات الاختصاص ، ومواجهة كل التحديات التي تقف دون ذلك ، والسعي لتحقيق أهداف المجموعة التي جمعت كل الفنون تحت سقف واحد ، والنهوض بمستوى الفنون في اليمن.
وأكدت جميع الحاضرات رغبتهن في حضور دورات عن التصوير والرسم وجميع الفنون ، وكذلك استعدادهن للتعاون مع المصممين اليمنيين في إقامة لقاءات هادفة وفعالة وكذلك إقامة دورات مجانية كلٌ في اختصاصه.
وفي الختام.. عبرت جميع الحاضرات عن سعادتهن البالغة بحضور هذا اللقاء الذي أتاح لهن فرصة التعارف بين المصممات والمبدعات اليمنيات ، وكذلك شكرهن للمنظمين والقائمين على هذا اللقاء، وأكدن رغبتهن في إقامة اللقاءات القادمة بشكل شهري لمناقشة الأفكار التي تخدم الفن والتصميم وطرق تنفيذها على ارض الواقع ، وكذلك إقامة فعاليات تجمع بين الجنسين للاستفادة من تجارب المصممين والمبدعين اليمنيين

Total time: 0.0572