أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ضبط مدرس في إب بتهمة ابتزاز طالباته وتهديدهن بنشر صور وتسجيلات صوتية لهن

- إب - فواز اسكندر

ضبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة إب، شخصاً ثلاثينياً، على خلفية شكوى تقدمت بها طالبات، واتهمنه بتهديدهن بالتشهير بهن.
 
وقال مصدر أمني لـ"الأولى" إن المتهم يعمل مدرساً في إحدى المديريات الشرقية بمحافظة إب، وإنه تم إيصاله إلى إدارة البحث الجنائي، مشيرا الى أنه تم الانتهاء من استكمال الإجراءات في الوقائع المتهم فيها المدرس، فيما وجه مدير البحث الجنائي العقيد أنور عبدالحميد حاتم، بإحالته مع المضبوطات وأوليات القضية إلى النيابة العامة طبقاً للقانون.
 
وأضاف المصدر أنه تم الإيقاع بالمتهم بعد وصول معلومات تفيد بقيامه بالتواصل مع عدد من الطالبات تلفونياً، وتسجيل المكالمات، وبالمثل المحادثات التي أجراها معهن وجهاً لوجه.
 
وتابع: "أكدت تلك المعلومات شكوى تقدم بها أحد المواطنين، عن قيام المدرس بابتزاز شقيقته بأنه يمتلك صوراً لها، مهدداً إياها بالانصياع لمطالبه ما لم سيقوم بنشر صورها".
 
وأشار إلى أن المتهم كان يستخدم جهاز تسجيل صغيراً بأشرطة "كاسيت"، ثم يهدد الطالبات بنشر تلك التسجيلات الصوتية وصور شخصية لهن، بغرض الابتزاز.
 
وأكد المصدر الأمني لـ"الأولى" أنه تم ضبط وتحريز "المسجلة" والأشرطة المُسجل فيها مكالمات وأصوات الطالبات المجني عليهن، وإثباتها في محاضر رسمية من قبل قسم مكافحة الجرائم الواقعة على الآداب العامة العقيد أحمد علي دهمان، وسكرتيره المساعد إبراهيم علي لطف، اللذين قاما بأخذ محاضر جمع استدلال وتحرٍّ مع المتهم.
 
واستنكر الأهالي بشدة ما قام به المدرس، ووصفوه بأنه "لم يكن عند مستوى الأمانة وشرف المهنة التربوية العظيمة التي أوكلت إليه"، والتي استؤمن بموجبها على أولادهم وبناتهم، مطالبين القضاء بإنزال عقوبة مشددة على المتهم، ليكون عبرة لغيره.

 

- صحيفة الاولى

Total time: 0.0598