أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قبائل الجوف تعلن السيطرة على مجزر

- متابعة

سيطر مسلحو اللجان الشعبية المساندة لقوات الجيش على موقع تابع للحوثيين على الحدود بين محافظتي مأرب والجوف اليوم السبت.

وقال مصدر محلي لـ"الصحوة نت",إن اشتباكات عنيفة بين اللجان والحوثيين في منطقة مجزر الواقعة على الحدود بين المحافظتين,انتهت بسيطرة اللجان على نقطة"الحجر"ومواقع أخرى.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات خلفت قتيلين وثلاثة جرحى من اللجان وعدد غير محدد من الحوثيين.

من جانبه,أفاد الناشط الإعلامي عبداللطيف العباب,أن القبائل تقدمت اليوم في مجزر وأحكمت السيطرة التامة عليها وتم الاستيلاء مجددا على عرم الرهيوه وعلى نقطة الحجر التي انسحبت منها قبل أسبوعين كما تم الاستيلاء مجددا على حصن آل صالح.

وأضاف:تم استحداث نقاط ومواقع جديدة على طول الطريق من مجزر إلى مفرق الجوف لتأمين فرضة نهم التي تعد شريان مهم يوصل الجوف ومأرب بالعاصمة صنعاء.

وبلغت حصيلة المواجهات منذ مساء أمس وحتى وقت مبكر اليوم 23 شخصاً بينهم ثمانية من اللجان,وفق احصائية لوكالة الأناضول.

ومنذ أشهر، تشهد محافظة الجوف مواجهات بين الجيش واللجان الشعبية الموالية له من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جهة أخرى؛ ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وتكمن أهمية الجوف في قربها من محافظة مأرب (شمال) التي تقع فيها حقول النفط والغاز، والذي يعد الرافد الأكبر لميزانية اليمن.

ومنذ يوم الجمعة قبل الماضي، ينفذ الحوثيون اعتصامات بمداخل العاصمة صنعاء، وقرب مقار وزارات وسط المدينة، للمطالبة باستقالة الحكومة والتراجع عن قرار صدر مؤخرا برفع أسعار الوقود، وقد فشلت لجنة رئاسية في تحقيق أي انفراج في الأزمة حتى اليوم.

Total time: 0.0848