أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يدمرون قرية بأكملها في مديرية مجزر بمارب ،وأكثر من الف اسرة نازحة – تفاصيل مؤلمة

اخبار الساعة - صنعاء

قال عدد من سكان منطقة حصون "آل حميضة " بمديرية مجزر التابعة لمحافظة مأرب أن الحوثيون فجروا 12منزلا أثناء دخولهم المنطقة مطلع الاسبوع الجاري وقبل الانسحاب منها وأن المنازل سويت بالارض جراء عملية التفجير

واكد السكان ان المنطقة تعرضت لقصف عنيف بالسلاح الثقيل الاسبوع الماضي من قبل مليشيات الحوثي وهو ما اجبر عدد كبير من سكان المنطقة على النزوح ،وتتكون القرية بحسب السكان من 12 منزلا .

وقال المديري التنفيذي لجمعية مجزر الخيرية عبدالله جماله أنها رصدت 250أسرة نزحت كإحصائية أولية رصدتها الجمعية خلال شهر رمضان ويؤكد أن عدد الاسر النازحه الان يزيد عن 1200اسرة نزحوا من منازلهم جراء المواجهات الدائرة فيها وابرز المناطق التي شهدت نزوح سكانها هي (الجفرة ـ مفرق الجوف ـ ملحا ـ حصون ال حميضه درب الاشراف ـ الحصن ـ مغيفر ـ القويره ـ ال عميسان ـ الزقيقا ــ المكينه ـ السحاري ـ ال دربان ــ ال خرصان ــ تلبس ــ ال بشيبش ــ ال طوحل ــ بلاد الباشا ــ المفرق ــ الغثمه ــ الحريشا ـ الباطن ).

وأكد جمالة أن النازحين يعيشون اوضاع مأساوية وانه يتم حشر عدد من الاسر في منزل واحد مشيرا الى ان سبع اسر حشرت في منزل واحد .

وناشد جماله باسم الجمعية كافة المنظمات والجمعيات الخيرية الى تقديم العون والاغاثة للنازحين وطالب السلطه المحلية والدولة الوقوف على الوضع الانساني للنازحين .

يذكر أن : الأسر النازحه توجهت الى محافظات مختلفة وعدد من مديريات المحافظة.

نبأ من سبأ

Total time: 0.2385