أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إيران تُثبت تدخلها في شؤون اليمن.. خطيب الجمعة في طهران يهاجم الرئيس هادي ويحذر حكومة الوفاق من المساس بجماعة الحوثيين المسلحة

- متابعة

 هاجم خطيب الجمعة في العاصمة الإيرانية طهران أحمد خاتمي الحكومة اليمنية والرئيس عبدربه منصور هادي؛ ليثبت ما تحدث عنه الرئيس هادي بشأن تدخل إيران في اليمن ودعمها المسلح لجماعة الحوثيين المتمردة ومجموعات مسلحة أخرى.

ووفقاً لوكالة فارس الإيرانية فقد حذر خطيب الجمعة خاتمي الحكومة من المساس بجماعة الحوثيين التي تصعد عملها في العاصمة صنعاء ومداخلها.

وهاجم الخطيب خاتمي الرئيس عبدربه منصور هادي وقال إنه من فلول الرئيس السابق علي عبدالله صالح وإنه تم التواطؤ معه واختياره من قبل أمريكا وبعض دول المنطقة.

وتحدث في هذا الخصوص -حسب الوكالة الإيرانية «فارس» قائلاً: «إن الشعب اليمني ثار قبل عامين ونزل الى الشوارع طلبا للتغيير ولكن اميركا وبعض دول المنطقة تواطئوا واستبدلوا صالح بنائبه ولكنه وبعد مضي عامين على الثورة تجاهل فلول نظام صالح السيادة الشعبية وحق التصدي للأصلح».

ودافع خاتمي في خطبته، بشكل يثير الاستفسار، عن جماعة الحوثيين المسلحة وادّعى بأن تظاهراتهم «سلمية كاملة»، موجهاً خطاباً يحتوي على التحذير والتهديد لحكومة الوفاق الوطني قائلاً: "احسنوا التعاطي مع هذه التظاهرات السلمية لان زمن التهديد والتصدي بعنف للشعوب قد ولى وان عواقب ذلك سترتد عليكم".

ويؤكد حديث الخطيب الإيراني عن اليمن، ما تتحدث عنه السلطات اليمنية من تدخل سافر لإيران في الشؤون اليمنية ودعمها الكامل لجماعات التمرد والعنف والإرهاب، بهدف تقويض السلطة الحالية في البلاد والممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

وضبطت السلطات الامنية اكثر من شحنة اسلحة قادمة من ايران كان ابرزها شحنة جيهان 1؛ لكن ايران تتنصل من علاقتها بتلك الشحنات القادمة كتعزيز لجماعات مسلحة في اليمن.

Total time: 0.0619