أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

من هو محمد آل الجابر الذي عُين سفيرا للملكة العربية السعودية باليمن

اخبار الساعة - صنعاء
كشفت مصادر دبلوماسية عن تعيين المملكة العربية السعودية، سفيرا جديدا لها في اليمن بعد مرور عدة أشهر على انتهاء الفترة الدبلوماسية المحددة للسفير علي الحمدان.
 
ونقل موقع «26 سبتمبر» التابع لوزارة الدفاع اليمنية، عن المصادر قولها" إن المملكة العربية السعودية عينت سفيرا جديدا لها في اليمن.
 
وأوضح الموقع أن الرياض عينت "محمد سعيد آل الجابر" سفيرا جديدا للمملكة في صنعاء.ووصل السفير السعودي الجديد لدى اليمن، إلى العاصمة صنعاء لمباشرة مهامه،بالتزامن مع وصول مبعوث مجلس التعاون الخليجي إلى صنعاء الدكتور صالح القنيعير، والذي التقى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم وناقش معه التطورات التي تشهدها اليمن.
 
والى ذلك نقلت صحيفة "العربي الجديد" اللندنية عن مصادر حكومية يمنية تأكيدها أن السفير السعودي  الجديد في اليمن "محمد سعيد آل جابر" سبق وأن شغل منصب الملحق العسكري بالسفارة قبل أربع سنوات، وان قرار تعيينه جاء بعد نحو تسعة شهور من انتهاء فترة السفير السعودي السابق علي الحمدان. كما يأتي بعد ثلاثة أيام من قيام الخارجية السعودية بإخلاء سفارتها بصنعاء من كافة موظفيها. وكانت صحيفة سعودية أكدت قبل يومين، أن طائرة خاصة أقلت نحو 50 من موظفي السفارة بالإضافة إلى 60 طالبا سعوديا من دارسي الطب في اليمن، وذلك بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في صنعاء.

Total time: 4.5268