أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصادر تكشف عن رفض الحوثي استقبال اللجنة الرئاسية وتعثر في المفاوضات لحل الازمة (فيديو)

اخبار الساعة - متابعة

كشفت مصادر إعلامية عن تعثر في المفاوضات لحل الازمة الحالية في اليمن بين الرئاسة وجماعة الحوثي،  بعد رفض عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة لإستقبال وفد مرسل من الرئيس عبدربه منصور هادي مساء أمس الخميس.

وبحسب ماذكر مدير مكتب قناة الجزيرة في اليمن سعيد ثابت أن الاتفاق متعثر والامر في طور المفاوضات.. مبينا أن فريق المفاوض عن مليشيات الحوثي طلب أن يكون هناك اشارة بوجود أمر واضح من عبدالملك الحوثي لرفع المخيمات.

وأضاف ثابت في نشرة منتصف اليوم أن الرئيس هادي يشترط توقيع عبدالملك الحوثي شخصيا على الاتفاق وخاصة ما يتعلق برفع المخيمات المسلحين حول العاصمة.

وأشار إلى أن جماعة الحوثي رفضت أو اعتذرت من استقبال الوفد الرئاسي المرسل على رأسه مستشار الرئيس عبدالكريم الارياني وأمين العاصمة عبدالقادر هلال متذرعين بأن الوفد المفاوض للحوثيين متواجد في صنعاء.

وتشترط جماعة الحوثي المسلحة رفع مخيامتها المنتشرة حول العاصمة صنعاء وداخلها على مرحلتين الاولى بعد التوقيع والثانية بعد تشكيل الحكومة الامر الذي ترفضه الرئاسة التي تطالب برفع كامل للمخيمات.

الجدير بالذكر أن جماعة الحوثي المسلحة كانت قد نصبت خيام منذ أكثر من 3 أسابيع حول العاصمة اليمنية صنعاء، للضغط على الرئاسة بتشكيل حكومة شراكة وطنية.

Total time: 0.1548