أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

مظاهرات برلين ضد النظام اليمني

اخبار الساعة - صباح الذيباني
انطلقت السبت 2/4/2011، مسيرة حاشدة هي الأكبر من نوعها التي تنظمها المبادرة الشبابية "من أجل يمن جديد" حيث تجاوز عدد المشاركين فيها 700 متظاهر من الطلاب اليمنيين والجالية اليمنية والعربية والاسلامية و الألمان مطالبين برحيل نظام الرئيس صالح. وقد جابت المظاهرة وسط وأهم شوارع العاصمة الألمانية برلين الممتلئ بالسواح والمارة. 

بدأت المسيرة بالتجمع في ساحة برج التلفزيون ثم انطلقت في تمام الساعة الرابعة عصراً صوب بوابة برلين ، وخلال المسيرة ردد المتظاهرون شعارات- كان جلها باللغة الألمانية- تضمنت مطالب الشباب والشعب بتنحي صالح و رحيل نظامه منددين بقتل المعتصمين سلميا و حادثة أبين.

وخلال المسيرة تم توزيع بيانات باللغة العربية والإنجليزية والألمانية علي المارة من الألمان والسائحين في المدينة، تشرح مطالب الشباب ، وانتهت المسيرة في بوابة برلين حيث القى منصور الشرفي كلمة باسم المبادرة الشبابية علي الحاضرين نقل صداها مباشرة عبر الهاتف الى المعتصمين في ساحة التغيير بصنعاء.

ثم ألقى الدكتور يحيى الثور –الواصل حديثاً من اليمن- كلمة حيا فيها الشباب والحاضرين ونقل لهم صورة الوضع في اليمن.

و قد أشاد الدكتور الثور بساحات التغيير التي ملئت اليمن عاكسة صورة حضارية للبلاد.

وكان شباب المبادرة قد قاموا يوم الاربعاء الفائت بعمل معرض مصغر باحد الشوارع لتوزيع منشورات عن الوضع في اليمن وتعريف الشارع الألماني بأوضاع اليمن

المصدر : مارب برس

Total time: 0.253