أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بنعمر يصدر بيانا هاما يوضح فيه آخر تطورات الأوضاع في اليمن ( نصه )

- صنعاء

أصدر مكتب المبعوث الأممي جمال بن عمر بيانا يوضح فيه آخر تطورات المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين حيث قال البيان التالي :

يواصل مساعد أمين عام الأمم المتحدة ومستشاره الخاص لليمن جمالبنعمر مشاوراته المكثفة مع الأطراف المعنية من أجل إيجاد حل سلمي للأزمة الراهنة في اليمن.

والتقى بنعمر الاثنين رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي. وعقد كذلك مجموعة لقاءات مع مستشار رئيس الجمهورية الدكتور عبدالكريم الإرياني، ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ووزير الدفاع اللواء الركن محمد أحمد ناصر علي، ورئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح الأستاذ محمد اليدومي، وممثلي أنصار الله حسين العزي ومحمود الجنيد وعلي البخيتي. وتركزت المشاورات على سبل معالجة الأزمة وضرورة التوافق على حلول عاجلة مبنية على مخرجات مؤتمر الحوار الوطني.

في سياق متصل، تباحث بنعمر عبر الهاتف مع أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني. وجرى تبادل الآراء حول مستجدات الوضع في اليمن، وتعاون الأمم المتحدة ومجلس التعاون من أجل دعم العملية السياسية.

والتقى بنعمر كذلك كلاً من المبعوث البريطاني الخاص إلى اليمن آلن دنكن والسفيرة البريطانية جين ماريوت، والسفير الأميركي ماثيو تولر.

Total time: 0.0622