أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحو الحوثي يقتحمون اكبر مساجد صنعاء ويفرضون عليه بالقوة خطيبا ومؤذنا حوثيا

الصورة للدكتور نبيل اسكندر خطيب وامام المسجد المعتدى عليه

قامت مجموعة من مسلحي الحوثي يوم الاثنين الماضي الساعة العاشرة ليلا بالدخول الى مسجد ذي النورين بجولة سبأ وتفتيشه كما قامت كذلك بتفتيش منزله الملحق بالمسجد بصورة مستفزه بحجة البحث عن اسلحة وغادرت بعد القيام بتصرفات استفزازية لاهالي الحي ..

وفي اليوم التالي اي يوم الثلاثاء حضروا للمسجد ومعهم حوالي 25 مسلح حوثي واخبروا رواد المسجد بانهم قد عينوا شخصا اخر للخطابة وامامة الناس يدعى ابوربيع القحوم وهو من جماعتهم كما ابلغوا المصلين بتغيير المؤذن بآخر حوثي وان هذا التعيين لا نقاش فيه وانه تم باوامر من قبل جماعة "انصار الله " .

كما قام مسلحو الحوثي بعد ذلك بإمهال امام المسجد لهدة ايام للخروج من منزله والا فانهم سيقومون بطرده ..
هذا وقد بدأ المؤذن الحوثي المفروض على المسجد من المسلحين وبعد ان سلموه مفاتيح المسجد بادارة المسجد منذ صلاة فجر يومنا هذا الاربعاء وسط جو من السخط الكبير لهذه العنجهية والتصرفات الطائفية والتدخل السافر المستند لقوة السلاح في بيوت الله التي لا يجوز فيها مثل هكذا تصرفات ..

الجدير بالذكر ان الدكتور نبيل اسكندر خطيب المسجد وامامة اختير من قبل اهل الحي منذ افتتاحه وهو داعية يحظى بمحبة سكان الحي والمصلين فهم يعتبرونه وسطي في دعوته ومقبول لدى الجميع ويقوم بادارة اعمال خيرية كبيرة في المنطقة تستفيد منها مئات الاسر .

كل ما سبق حدث دون علم وزارة الاوقاف غياب كلي للاجهزة الامنية .

Total time: 0.1245