أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مصدر رسمي : الحديث عن محاولة اغتياله تصرف هستيري وأحد الجرحى هو صهر علي محسن

- مصادر

استغرب مصدر رسمي تصريح مكتب اللواء علي محسن الأحمر، عن محاولة اغتياله في الوقت الذي "يرقد شقيق زوجته بين جرحى وقتلى كانوا رفقة شقيقه الاكبر واشقاء اهله من بني بهلول وبلاد الروس وسنحان اعتدت عليهم "قوات اللواء وهم في طريقهم لمقابلته" وفقا للمصدر.
وقال المصدر : "كان أهل اللواء ينتظرون اعتذاره عما لحق بهم"، وليس "تحميلهم اكذوبة محاولة اغتياله"، وهم "ذهبوا اليه كاخوة واصدقاء للقاء به ومحاولة اقناعه ايقاف تمرده عن المؤسسة العسكرية الذي كان احد ابرز وافضل قادتها" وفقا للمصدر.
المصدر كشف ان نائب رئيس الجمهورية كان التقى اللواء على محسن الأحمر اليوم في مقر اقامته داخل معسكره، في محاولة جديدة لاقناعه "العودة لشرف القسم العسكري الذي اداه لحفظ النظام والقانون، بدلا من مواصلة دعم وتسليح اناس يقطعون الطرقات ويقتحمون المقرات الرسمية".
وقال المصدر  ان قرابة وجهاء من اهالي المناطق المشار لها، اتصلوا امس الأول بالرئيس علي عبدالله صالح وعرضوا عليه "محاولة التوسط بينه واخيه علي محسن، وان الرئيس التقاهم صباح اليوم وقال لهم انه يوافق على ماسيتوصلون اليه مع اللواء علي محسن"، وانهم اتجهوا بسياراتهم وبينهم شقيقه الاكبر واصهاره وانسابه، لمقر الفرقة.
ووفقا لمعلومات المصدر الرسمي فقد "فوجئ الوجهاء بمجاميع مسلحة قدمت من جامعة الايمان تقطع عليهم الطريق الارضي في جسر جولة مذبح، بحجة ان سيارات الموكب تحمل صور الرئيس علي عبدالله صالح"، وانه فيما "توقفت سيارات الوجهاء التي مرت اسفل الجسر، بسبب اغلاق الطريق امامها من قبل المسلحين الذين قال المصدر انهم باشروا باطلاق النار فقد تمكنت السيارات التي مرت من فوق الجسر من تجاوز الجموع المسلحة قبل ان تفتح حراسات الفرقة النار عليهم".
وقال: "هذه الاحداث كلها بعيدة جدا عن مكتب اللواء علي محسن، فكيف انها حاولت اغتياله".
وقال: "لم يشفع للوجهاء ان من بينهم اقرباء اللواء والذين سقط من بين الجرحى احمد محسن الاحمر وهو شقيق زوجة علي محسن، وقتل سبعة اخرين بعضهم محجوزين حاليا فيما يسمى "المستشفى الميداني" لساحة التغيير ومنهم عبدالله البدوي الذي تطالب اسرته بجثمانه حتى الان.
وانتقد المصدر ماقال انه "استمرار اعلام الاصلاح وقناة الجزيرة وسهيل في التحريض ضد قوات الحرس الجمهوري والامن المركزي، واقحام اسمهم في كل حادثة، وقال اعلنوا في البداية ان شهيد سقط برصاص الحرس والامن، وحين ظهرت الحقائق للناس لم يعتذروا وحولوا الحديث الى قتيل بدلا عن شهيد، قبل ان يروجوا لحكاية محاولة الاغتيال".
وقال: "كيف يمكن ان يحاول عشرات من الناس اقتحام معكسر مدجج بكل انواع الاسلحة حتى لو كان مع بعضهم مسدسات، وهو أمر غير مؤكد حتى الان -وفقا له.
واضاف: "لقد كسرت المجاميع المسلحة التابعة لجامعة الايمان وحراسات الفرقة سيارات مواطنين لم يكونوا حتى من بين موكب الوجهاء لانها تحمل صورة الرئيس علي عبدالله صالح واعلام المؤتمر الشعبي العام"، فيما "يمر المناوئين له في كل الاماكن ولايتم معاقبتهم على مايحملوه من شعارات".

وكان مكتب قائد الفرقة قد اعلن ان ماحدث اليوم كانت محاولة حكومية لاغتياله".. غير ان المصدر الرسمي استغرب من "مقابلة اي جهود تصالح باراقة مزيد من الدماء كما حدث في الجمعة الدامية، في صنعاء".

تعليقات الزوار
1)
نبيل سليمان -   بتاريخ: 06-04-2011    
أفصح الله لسانك الحجه الوحيده الذي يقدمها علي محسن باموضوع الاغتيال ولكن وربي مكشوف ولكن أدعو أهل الدم لا يضيعو حق أهاليهم والله عار عليكم

Total time: 0.0579