أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي يطالب بعزل رئيس جهاز الأمن القومي اليمني، وناشطون يعلقون على التهم

- صنعاء

طالب القيادي في جماعة " أنصار الله " الحوثيين علي البخيتي بعزل رئيس جهاز الأمن القومي الدكتور علي الأحمدي وذلك على خلفية قتل عدد من مناصروا الحوثي في احدى المسيرات قبل سنة تقريبا .

وقال البيختي لست مع اقتحام الأمن القومي, لكن هذا الجهاز مارس الخطف والتعذيب النفسي والجسدي على الآلاف, ورئيسه علي الأحمدي قتل عشرة شباب سلميين قبل أكثر من سنة, وجرح العشرات, أو تستر على قاتليهم في الحد الأدنى ووفر لهم الحماية حتى اللحظة ".

كما طالب البخيتي الرئيس هادي بعزل الأحمدي الأحمدي وذلك الى ماقال ان الجهاز له ارتباط وثيق بوكالة المُخابرات المركزية الأمريكية "CIA", وتفادياً لأي احتكاك مع الجهاز أو مع رئيسه كما حصل بالأمس في حدة يجب عزل الأحمدي وتعيين شخصية وطنية نزيهة لم تتلطخ يداه بدماء أبرياء أو بعمليات تعذيب لادارة الجهاز, ويجب اصلاح الجهاز وتغيير مهامة واعادة تأهيل ضباطه وأفراده لينسجم في عمله وتحركاته مع مخرجات مؤتمر الحوار في فريق الحقوق والحريات".

من جهة اخرى سخر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، من مزاعم الحوثيين عن جهاز الأمن القومي وارتباطه بامريكا، وعمالته للخارج.

وقالوا ان جميع تلك الاتهامات الموجهة للأمن القومي سقطت بمجرد ان تم الافراج عن اثنين من الحرس الثوري الإيراني كانوا محتجزين في الأمن القومي، بالإضافة إلى طاقم سفينة تهريب الأسلحة (جيهان2).

Total time: 0.0509