أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قافلة المحبة .. قافلة طبية لمنسقية ناشطات عدن تصل الى محافظة تعز تضامنا مع ابنائها

- خاص

تحركت صباح اليوم الموافق 6/ابريل/2011م من مدينة عدن متجهة إلى محافظة تعز قافلة المحبة الخاصة بمنسقية ناشطات عدن تضم مساعدات بسيطة من الإسعافات الأولية للمساهمة في علاج الجرحى والمصابين، وإعلان التضامن مع أبناء تعز الأبطال الذين تعرضوا لبطش النظام وسفكت دمائهم الزكية، حيث وجهت المنسقية الدعوة لعدد من الناشطين الشباب في ساحات الاعتصام بعدن وعدد من الإعلاميين لحضور القافلة.

وقد استقبل القافلة عدد من الناشطين الحقوقيين بساحة الحرية في تعز، واتجه وفد القافلة الى ساحة الحرية وسط الهتافات الأحرار المعتصمين في الساحة المرحبة بالوفد والمطالبة برحيل النظام القمعي .

ومن على منصة ساحة الحرية قدمت الصحفية حنان محمد فارع الناطق الرسمي لمنسقية ناشطات عدن التعازي لأسر الشهداء "شهداء ثورة الشباب" ثم قرأت على المعتصمين بيان الإدانة لمجزرة تعز البشعة الصادر عن المنسقية الذي اكد على ان العنف التي شهدتها مدينة تعز قبل يومين وأسفر عن مصرع عدد من الأشخاص بالرصاص الحي عليهم من قبل بلاطجة وقوات الحرس الجمهوري والأمن المركزي”، معلنين التضامن المطلق مع ضحايا الاحتجاجات”.

قافلة المحبة .. قافلة طبية لمنسقية ناشطات عدن تصل الى محافظة تعز تضامنا مع ابنائها
وأن هذه المجزرة تضاف إلى مجازر النظام السابقة في عدن وصنعاء وأبين و اب وحضرموت والحديدة، وأدان البيان ما وصفه بالفعل الإرهابي “واعده جريمة إنسانية بكل المقاييس ومن جرائم الحرب التي لا تسقط بالتقادم”.

وطالب البيان بمحاسبة مرتكبين مجزرة تعز وجميع المجازر السابقة كونه يعد خرقاً لجميع الأعراف والقوانين الدولية وتقف المنسقية جنباً إلى جنب مع مطالب الثورة الشبابية الشعبية في رحيل النظام الإجرامي المتسبب الأول في إراقة دماء الشباب اليمني.

بينما أشارت الأخت منال المهيم رئيسة منسقية ناشطات عدن في كلمة ألقتها أمام حشود المعتصمين إلى أن هذه القافلة تأتي تعبيرا عن مدى تلاحم اليمنيين مع بعضهم البعض ووفاء وعرفاناً لشهداء تعز واليمن بشكل عام.

وفي ختام كلمتها قالت رئيسة المنسقية مهيم أن القضية الجنوبية المدخل الحقيقي لإرساء مبدأ الوحدة واستمرارها، ومعاناة تعز وتهميشها عشرات السنين تعاني عدن منه .

قافلة المحبة .. قافلة طبية لمنسقية ناشطات عدن تصل الى محافظة تعز تضامنا مع ابنائها

وأكدت أن النظام يلعب بورقة الانفصال لترقي وتشتيت الشمل وان تلك المزاعم لا يطلقها سواء نظام صالح.

بعد ذلك قام وفد المنسفية بزيارة سريعة إلى المستشفى الميداني لساحة الحرية بتعز لتحية المرضى .. وحظي وفد المنسقية بحفاوة وكرم ضيافة  النائب سلطان السامعي ..

غادرت قافلة المحبة مدينة تعز وقد رسخت صورة من صور التلاحم والتآزر وتماسك اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب اليمني .

Total time: 0.0583