أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أحداث صنعاء تُخرِج الرئيس التركي عن صمته.. اقرأ ما قاله "أردوغان" عن تسليم عاصمة اليمن لإيران؟ وبماذا نصح اليمنيين؟!!

هاجم  رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان من اشهر الشخصيات الاسلامية في العالم المجتمع الدولي بما حصل في صنعاء ولم يحرك العالم ساكن كما انتقد بشده ما تفعله الدول العربية التي تزعم انها مسلمة وهي تحارب البلدان التي تحررت من الظلم والاستبداد في ثورات الربيع العربي والتي اليوم هذه الدول العربية هي من تقود إسقاط هذه الثورات علي حساب القيم والدين والعرض والإسلام بريء من أفعالهم .
 
 مبديا عجبه لما تقوم به هذه الدول وليس لها هم ولا رؤية فيما بعد ومن المستفيد في سقوط هذه الدول غير خصومهم وسيكونون وبالا عليهم في الايام القادمة .
 
 وقال من الافضل لهؤلاء كان دعم هذه الثورات وتبنيها لانها ستكون حامية لهم ولاراضيهم ولو كانوا خائفين منها عليهم ان يتجهوا لخدمة شعوبهم لا ان تكون الشعوب عبيد عندهم وهم ملوك وأمراء ...
 
وأضاف  اردوغان ان ماحصل في اليمن هو سيناريوا معروف لضرب الإسلاميين ولكن البديل هو الاسوء عليهم، مثنياً بجهود دور  حزب الاصلاح الذي تعامل مع الاحداث بمسؤولية ووطنية. وجنب البلاد ويلات الدمار والخراب وهذا ماكان ينشده المتامرين عليه ولقد فوت عليهم فرصتهم واحبط مخططاتهم وقال ان الاصلاح هو الحزب الاسلامي الاكثر سياسة ومرونة من التيارات الاسلامية وهو الأقرب في الوصول الي الحكم بعد تراجع أقرانه في دول الربيع العربي .
 
 ودعا اردوغان الشعب اليمني الي تضييع الفرص علي الأعداء مذكرا إياهم بحكمتهم وإيمانهم التي اخبر بها سيد البشر محمد صلي الله عليه وسلم .
 وقال علي إخواننا في اليمن ان ينظروا الي جيرانهم وكيف الطائفية دمرت بلدانهم وشردتهم وحذر من الاقتتال الذي يأكل الاخضر واليابسً وقال ان تركيا ستولي اليمن حكومة وشعبا اهتماما عظيما .

Total time: 0.054