أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: الحوثييون يرفضون تعيين أحمد عوض بن مبارك رئيساً للحكومة، ويوضحون السبب

- صنعاء
رفض الحوثييون اليوم تعيين رئيس الجمهورية للدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيساً للحكومة، مبررين ذلك عدم وجود توافق داخلي واتهموه بأنه قرار خارجي.
 
وقال الحوثييون في معرض رفضهم لتعيين بن مبارك انه لا يعبر عن الإرادة الشعبية ولا عن التوافق السياسي، كما دعوا إلى استمرار ما وصفوه بالعمل الثوري حتى تحقيق مطالبهم الثوري.
 
وقال القيادي الحوثي، علي البخيتي، إن قرار تعيين احمد بن مبارك رئيساً للوزراء مرفوض رفضا قاطعا، لأنه لا يعبر عن الإرادة الشعبية ولا عن أي توافق سياسي.
 
و أكد البخيتي، و هو عضو في المكتب السياسي لجماعة الحوثي، إن اي قرارات تتخذ دون توافق لن يكون لها اي واقع ملموس على الارض.
 
و أشار البخيتي، إلى أن مثل هذه القرارات ستؤدي فقط الى تعميق أزمة الثقة المتوارثة منذ اخر ايام مؤتمر الحوار.
 
و اعتبر البخيتي، مثل هذه القرارات خرقاً واضحاً لاتفاق السلم والشراكة الوطنية الذي تم توقيعه مؤخراً، و اثبات ان هناك أطراف لا تزال تنتهج سياسة الامر الواقع، التي جرت البلد إلى كل المآسي والحروب.
 
و حمل البخيتي من يتخذ مثل هكذا قرارات غير توافقية مسؤولية فشل العملية السياسة التي تم الاتفاق على خطوطها العريضة في اتفاق السلم والشراكة.
 
و دعا البخيتي، إلى استمرار التصعيد الشعبي والثوري لمواجهة مثل هكذا سياسات ضربت عرض الحائط بكل الاتفاقات التي نصت على الشراكة الوطنية و احترام الإرادة الشعبية.
 
من جهة أخرى طالبت الدولة من الحوثيين رفع مخيماتهم في الصباحة وحزيز ومناطق أخرى بحسب اتفاق السلم والشراكة عقب تكليف بن مبارك رئيس الحكومة بعد اجتماع الرئيس هادي بمستشاريه.

Total time: 0.0484