أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

خلافات بين الاصلاحيين والمحاميين

- صباح الذيباني
نفى عضو مجلس النواب عن التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة حضرموت "سعيد دومان" ان يكون حدث اشتباك او تكسير لخيم المحامين في ساحة الاعتصامات بعاصمة حضرموت الوادي "سيئون".
وقال دومان لـ"نيوزيمن"، ماحدث هو خلاف بين اثنين من الاخوة تم معالجته، وقد تصافحا.
وفيما كان مراسل نيوزيمن في الوادي، قال ان شباب الاصلاح اعتدوا على خيمة المحامين اثر اعلان مجلس التغيير، بقيادتهم، قالت قناة سهيل والصحوة نت ان بلاطجة من المؤتمر هم من اعتدى على شباب التغيير.
المحامون وفي تصريح اعلامي قالوا انه "على إثر إشهار مجلس التغيير بوادي حضرموت قامت مجاميع من حزب الإصلاح بالتحرك بصورة منظمة إلى ساحة التغيير بسيئون عصر اليوم الجمعة 8 إبريل 2011 م ، مرددين شعار ( يا محامين يا يهود ) بواسطة مكبرات الصوت ومعتدين بالسب والشتم على المحامين في ظل وجود عدد من قياداتهم وقاموا باقتلاع الخيام ومنها خيمة المحامين على رأس نقيب المحامين".
وقالو: "إن ما حصل يعد سابقة خطير ستؤدي حتما إلى شق الصف وإثارة الخلافات بين دعاة الهدف الواحد وصعوبة توقع ردود الأفعال، وهي في ذات الوقت وقائع مجرمة قانوناً أثارت الاشمئزاز والتقزز وتؤكد أن إصلاح سيئون لم يستوعب حقه الحقيقي وذلك كله أثار استياء شباب التغيير والواجهات والعلماء والشارع العام في المنطقة".
وقال نبيل مطبق، وهو اعلامي في سيئون انه في الوقت الذي كان الاصلاحيين يعتقدون أنهم سيديرون الثورة بذات العقلية التي أداروا بها حرب 94م، فقد "استفزهم وعي الشباب لأنه وعي جيل بأكمله، وعي متوارث منذ ست عشرة سنة".
المصدر : نيوز يمن

Total time: 0.0768