أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

قوات الامن السعودي تتمكن من السيطرة على شغب عمال مصريين في تبوك - ضباء

- متابعة خاصة

قامت عمالة موسمية مصرية يقدر عددها بـ الفي عامل  مساء امس الاحد بإحداث أعمال شغب في مجمع البلاغة بمحافظة ضباء وذلك احتجاج  على تأخر سفرهم وقام  العمال المصريين  بضرب وتكسير سيارات المواطنين والعبث بالممتلكات العامه والمرافق محتجين على تأخر سفرهم من محافظة ضباء وقد أوقفوا المارة سياراتهم بعيدا عن الموقع خوفا عليها من التكسير ونجحت الدوريات اﻷمنية في السيطرة على الوضع خلال ساعتين  بعد تدخلها بالمسيلات الدموع وتوفير باصات نقل جماعي وقد جرح اثنين من رجال الامن  السعودي وسبعة مصريين وثلاثة من الشبان السعوديين الذي اشتبكوا مع العمال المصريين بعد ان قام العمال المصريون بمهاجمة سياراتهم ورميها بالحجارة  .

وتمكنت العمالة الموسمية المصرية التي تعمل في موسم الحج فقط، باغلاق الطريق الدولي على مدخل محافظة ضباء، وأشعال النيران في الإطارات بالقرب من محطة وقود في مدخل المحافظة، احتجاجاً على ما وصفوه بمماطلة الشركات التي جاءت بهم من مصر  للعمل في موسم الحج في ذبح الهدي والأضاحي في مكة المكرمة؛ إذ ماطلتهم تلك الشركات، ولم تسفرهم في الموعد المتفق عليه.

وتعود أسباب الشغب إلى  الشركة التي تعاقدت مع العمال المصريين  بشكل موسمي ومن ثم رميهم  في ضباء، وطلبت منهم السفر بالعبارة، وهم لا يحملون نقوداً، فضلاً عن عدم توافر حجوزات.

ومن جهته قال حسام الصالح الناطق الإعلامي بهيئة الهلال الأحمر بمنطقة تبوك أن المشكلة أسفرت عن إصابة ثمانية أشخاص أحدهم سعودي في حالة حرجة.
كما أوضح مدير شرطة محافظة ضباء العميد سعود بن رمضان الحربي أن جهازه تحفظ على 38 شخصاً من العمالة الذين شاركوا بإحداث المشكلة وأخذ أقوالهم وسوف يغادرون على العبارة مباشرة.


 الجدير بالذكر أن هذه الأحداث تتكرر من العمالة الموسمية نفسها للعام الثالث على التوالي، وللأسباب ذاتها آنفة الذكر.

 
 
 
 
 
 
 




 

Total time: 0.0605