أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفه سعوديه : مقتل قيادي من القاعده " السلمي " كان يحرض على رجال الأمن السعوديين وقتله الحوثيون (معلومات عنه)

اخبار الساعة - متابعة

قالت صحيفه سعوديه ان عنصر من أبرز عناصر تنظيم القاعده في اليمن وذاع صيته القتالي عبر معرفه في موقع التواصل الاجتماعي «قادمون #خلافة» يدعى أنس السلمي لقي مصرعه مساء أول من أمس الاثنين، إثر مشاركته في عملية اقتحامية، استهدفت  نقطة تفتيش للمسلحين الحوثيين في اليمن.

 واضافت صحيفه " الحياه " انه وعلى رغم قتاله في صفوف تنظيم «أنصار الشريعة» في اليمن التابع لتنظيم «القاعدة»، إلا أن السلمي بايع «أبو بكر البغدادي» خليفة تنظيم «داعش»، فور إعلانه قيام الدولة، بحسب زملائه في التنظيم، الذين أعلنوا مقتله أمس.

والسلمي كان موقوفاً في السجون السعودية، وبقي في السجن لأعوام عدة، إلا أنه لحق بالتنظيم في اليمن فور الإفراج عنه.وعُرف بتحريضه على قتل رجال الأمن السعوديين، وتكفيرهم، وبحسب أحد زملائه فإنه «كان يحرّض أنصار التنظيمات على العمل الفردي ضد رجال الأمن، وينصحهم ويقوم بإرشادهم، وأنشأ حساباً في مواقع التواصل الاجتماعي خاصاً لهذا».

وكان السلمي أحد أبرز المغردين القتاليين، واشتهر بالتحريض، إضافة إلى بث ونشر تلاوات قرآنية ومقاطع صوتية تحريضية ومقالات مكتوبة خاصة به.

فيما وصفت زوجة عنصر التنظيم زوجها القتيل أنس السلمي بـ «الهدية»، التي أرسلتها إلى الله «قرباناً». وكتبت في معرفها عبر موقع التواصل الاجتماعي: «اللهم تقبل هديتي وألحقني به، هنيئاً لك زوجي، والله إني لأشم ريح المسك يعطر الجو».

 وزادت: «أمس كان يصبّرني ويضحك ويقول «أنا سأستشهد هذه الأيام». فبكيت، واليوم رأيته فجأة شهيداً، ولم أبكِ، بل فرحت».

وأقام عدد من المعزيين عزاءً «افتراضياً» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر». وفي تفاصيل مقتله؛ شارك السلمي في هجوم «اقتحامي» على نقطة للمسلحين الحوثيين، إلا أنه أصيب بطلقة نارية أردته قتيلاً.

وذكرت مصادر اعلاميه ان عده مواقع تتبع انصار الشريعة  قد اعلنت عن مقتل احد مسلحيها ويدعي أبو أيوب انس السلمي من مدينه العدين وقالت انه قتل في عمليه وصفت بالانغماسيه اثناء معارك العدين الأخيرة .

ويعتبر أنس السلمي من مواليد مدينه العدين بمحافظه اب وكان قد سجن في المملكة العربية السعودية قبل ان يتم الافراج عنه وترحيله الي اليمن .

والتحق السلمي بأنصار الشريعة في ابين وقاتل معهم في معارك ابين وشبوة الأخيرة قبل ان يتجه الي العدين مع مجموعه كبيره من مسلحين التنظيم قامت بهجوم مباغت على المدينة واسقطتها في فتره قصيره .
 

Total time: 0.3449