أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعتقال متظاهرين اليمن في موسكو

- صباح الذيباني

اعتقلت قوات الأمن الروسي 22 معتصماً يمنياً  أثناء تفريقها  يوم امس  الاثنين تظاهرة تضامنية مع ثورة التغيير في اليمن.

وقال شهود عيان لـ"الصحوة نت" إن قوات الأمن الروسي قامت وبطلب من السفير اليمني في موسكو بتفريق تظاهرة شبابية معارضة للنظام أمام السفارة اليمنية صباح اليوم، واعتقلت 22 متظاهراً، في حين يواصل أكثر من 30 آخرين اعتصامهم داخل السفارة اليمنية احتجاجا على اعتقال زملائهم.

وذكر الشهود بأن السفير كان قد استدعى تواصل الملحق العسكري ومكتبه في السفارة مع الطلبة العسكريين ودعاهم لحضور تظاهرة مؤيدة للنظام صباح اليوم بعد أن علم عن اعتزام الطلاب تنظيم تظاهرة معارضة للرئيس.

وأكدت المصادر بأن السفير اليمني في موسكو د . محمد صالح الهلالي سمح صباح اليوم للطلاب العسكريين الذين يصل عددهم إلى 29 طالبا عسكريا بالدخول إلى السفارة في حين استدعى قوات الأمن الروسية الخاصة لقمع تظاهرة المعارضين، والتي رفضت دخولهم السفارة بحجة أن لديها توجيهات من السفير اليمني،  واعتقلت 22 طالباً يمنياً ونقلتهم إلى إحدى مراكز الشرطة في موسكو وباقي الطلبة فرقتهم بالقوة .

ويواصل ما لا يقل عن 30 طالبا من المعارضين للنظام اعتصامهم في السفارة اليمنية بموسكو منذ الصباح الباكر، رغم التهديدات التي تلقوها من السفير اليمني عبر مبعوثه الخاص بأنه سيستدعي قوات الأمن الخاصة (الامون) لإخراجهم من محيط السفارة بالقوة..وهم مع ذلك مصرون على البقاء معتصمين حتى يسمح لباقي الطلبة بالتظاهر السلمي والتعبير عن رأيهم داخل محيط السفارة.

وكان المئات من الطلاب اليمنيين الدارسين في روسيا احتشدوا للاعتصام في محيط سفارة اليمن في وسط موسكو اليوم الاثنين 11-4-2011 للتضامن مع الثوار الأحرار المناضلين في ساحات الحرية والتغيير بمختلف أنحاء الجمهورية . وقد ردد المعتصمين شعارات مناوئة للنظام اليمني ومنددة بالمجازر التي ترتكبها قوات الأمن اليمنية ضد الشباب الثوار السلميين في مختلف الساحات، وطالبوا فيها بمحاكمة القتلة.

المصدر : الصحوة نت

Total time: 0.0629