أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي مؤتمري يستنكر طلب السفير الأمريكي مغادرة الرئيس صالح ويؤكد انه تدخل سافر ومرفوض

- متابعات

استنكر قيادي مؤتمري رفيع طلب السفير الامريكي في اليمن ماثيو تايلور مغاردة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح ماقبل الجمعة القادم.

 وقال القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الشيخ حسين حازب أن طلب السفير الامريكي ماهو الا “تدخل سافر ومرفوض في الشأن الداخلي اليمني.”.. معتبراً ذلك الطلب بـ “الخارج عن العرف الدبلوماسي المتعارف عليه.”

 وأضاف حازب في تصريح خاص لـ”يمن جورنال” أن اليمنيين رفضوا مغادرة الشيخ عبدالمجيد الزنداني واعتبروه تدخل في شؤونهم الداخلية.”

وأشار إلى أن الأمانة العامة لحزب المؤتمر الشعبي العام تعتبر مجلس الأمن الخاص لحماية اليمنيين وأنها ستتخذ أي اجراءات لكل من يحاول تقويض الوطن وأن كان علي عبدالله صالح نفسه. وطالب حازب من كافة الاطراف السياسية بتسجيل موقف ضد هذا التدخل، وعدم الانجرار وراء مطالبات “تداويل القضايا الداخلية”.. ملمحاً أن هذا التدخل دعمته أطرافاً داخلية لم يسمها.

وكان موقع “المؤتمر نت” قد ذكر أن  السفير الأمريكي “ماثيو تويلر” ابلاغ المؤتمر الشعبي العام عبر وسيط إنذار الرئيس السابق علي عبدالله صالح بمغادرة اليمن وذلك قبل الساعة الخامسة من يوم الجمعة القادمة، مالم فإن عقوبات ستصدر في حقة بناءً على الطلب الذي تقدم به الرئيس عبدربه منصور هادي ووزارة الخارجية الأمريكية الى مجلس الأمن 

المصدر : يمن جورنال

Total time: 0.0717