أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الكشف عن قرارات (عاجلة) لعامة المؤتمر تقضي بإقالة امينه ونائبية، ومظاهرة مليونية في السبعين والتحرير الجمعة

- متابعة
كشف صحفي يمني عن كواليس الرسالة الأمريكية بمغادرة الرئيس السابق علي عبدالله صالح، ومخرجات اجتماع عقدته اللجنة العامة، مساء الأربعاء.
 
وكتب رئيس تحرير صحيفة "اليمن اليوم"، عبدالله الحضرمي،  في منشور على صفحته في "فيسبوك":
 
السفارة الأمريكية أبلغت رئيس المؤتمر، أن عليه مغادرة بلاده قبل الساعة الخامسة من يوم الجمعة، وبعد ثلاثة أشهر سيتم تقييم سلوكه في المنفى وسيتم له السماح من قبل الجانب الأمريكي بالعودة إن كان سلوكه إيجابياً وفقاً لمعايير هادي.
 
بمواجهة هذا التطور، اجتمعت اللجنة العامة بكامل عضويتها في بيت رئيس البرلمان العصر، تغيب عنها، فقط، هادي، الارياني، بن دغر، رشاد العليمي. تغيب هؤلاء لا يعني شيئاً سوى الاصطفاف مع السفارة الأمريكية التي تناضل مع المندوب الدولي منصور هادي لإخراج رئيس المؤتمر من اليمن، وهذا لا يعني شيئاً ذا قيمة.
 
اتفقت اللجنة العامة على عقد عاجل للجنة الدائمة وإقالة الأمين العام ونائبيه وبعض أعضاء اللجنة العامة (معروفون طبعاً) ليس انتقاماً لرئيس المؤتمر، ولكن لسيادة الوطن التي يمرغها أولئك في الوحل، كما قررت اللجنة العامة التفكير الجدي في التحالف مع أنصار الله والعمل سوياً من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه، فضلاً عن مظاهرة مليونية يوم الجمعة في ميداني السبعين والتحرير.

Total time: 0.052