أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اصلاح دمون يقيم ندوة سياسية توعوية حول آخر مواقف الإصلاح للأحداث الجارية

- حضرموت - تريم

أقام التجمع اليمني للإصلاح بدمون مديرية تريم ندوة سياسية حول آخر مواقف الإصلاح للأحداث الجارية في الجنوب واليمن عامة ..

وشارك في الندوة كلا من الأستاذ عمر باغريب القيادي بإصلاح تريم والأستاذ عبدالعزيز الحمزة رئيس الدائرة السياسية لإصلاح أبين ..

وأعطى باغريب في مستهل اللقاء مختصر تعريفي بالاصلاح ومواقف الاصلاح من الاحداث وقال ان هناك قوى استباحة الوطن مؤكداً على سلمية الاصلاح في نيل حقوقه وحقوق شعبه بالمسار السلمي الديمقراطي وان الاصلاح دائما مع ما يقره الشعب وما تبقى من دولة عبارة عن شكلية الرئاسة ....

وأضاف باغريب أن الاصلاح مع الشعب في اختيار حاكمه ومع حرية المواطن في اختيار شكل دولته ومع حرية المواطن في اختيار حاكم فعلي هو الذي يجعل النخب الساسية تستجيب لتطلعاته وطموحاته لا  ان يكون المواطن انعكاس في ارادة النخب فالاصلاح في كل مبادئه وادبياته يجعل الحرية المطلقة للفرد في اختيار حاكمه في شكل الدولة التي تحكمه ..

من جانبه أكد الأستاذ عبدالعزيز الحمزة رئيس الدائرة السياسية لإصلاح أبين  أنه لابد للتجمع اليمني للاصلاح ان يكون مدرك للمرحلة التي يعيشها والتداعيات التي يمر على الوطن وان لايكون هو الضحية للقوى المحلية والإقليمية التي تريد أن تقدم الإصلاح كبش  فداء حيث تدارست قيادة الاصلاح التفاعلات السياسية وقدم الاصلاح والقوى الفاعلة عدة مخارج آمنة الوطن ..

وأشار إلى أن هناك قوى ظلامية واستبدادية تريد العودة للكهنوتيه وقوى لاتريد لليمن التحول للدولة المدنية الدولة القائمة على أسس العدل والمساواة والحرية والشراكة والقبول بالآخر هذه القوى التي لا ترى الا نفسها حاكمة كحق إلاهي لها في الحكم رأت في مخرجات الحوار الوطني إعاقة لمشروعها التسلطي والاستحواذ على الوطن بكاملة لذلك سعت تلك القوى مع تحالف النظام السابق ضد تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لذلك حدث اجتياح للوطن بكل ما تحمله الكلمة من معنى واستباحة للأرض واستباحة لحرية الانسان ..

وأوضح أن الاصلاح هو المستهدف الوحيد لانه يحمل المشروع الحضاري وان ما جاء في بيان اصلاح اقليم عدن لا يتنافى مع مشروع الاصلاح في بناء الدولة الحديثة وأي انقلاب على الجمهورية في صنعاء فمن الاولى ان لا تنتقل العدوى الظلامية الى كل ربوع الوطن وعلينا ان نحافظ على جزء من هذا الوطن ..

وطرح الحضور العديد من الأسئلة والاستفسارات والمداخلات أجاب عنها ضيوف الندوة التي أقيمت بدار بن طاهر بدمون ..

Total time: 0.0457