أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

أولويات حكومة بحاح

- حافظ الحصيني

بعد قرار تشكيل الحكومة برئاسة حكومة الدكتور خالد بحاح والتي أتت بشخصيات جديدة وبعض الشخصيات القديمة السؤال الذي يطرح نفسة ماهي الأولويات لهذه الحكومة وماهي فرص النجاح والفشل لها؟
أولاً:-يجب أن تعمل الحكومة بروح الفريق الواحد والعمل علي تذليل الصعوبات للشعب الذي عانا كثيراً خلال الفترة الماضية وخاصة في الخدمات الأساسية ولعل اهمها الكهرباء. والماء والمشتقات النفطية.
ثانياً:- العمل على أعادة هيبة الدولة وتوفير الأمن والأمان والتعامل بحزم على الخارجين على القانون والعابثين بأمنة.
ثالثاً:-توجية الإعلام لما يخدم اليمن واليمنيين وإظهار الحقيقة بشفافية وحيادية تامة ووضع حد للمناكفات الحزبية وافتعال الكذب والفبركات الإعلامية .
رابعاً:-البدء الفوري بالإصلاحات الإقتصادية وإلغاء الوظائف الوهمية والإزدواجية وإلغاء المخصصات رالإعتمادات لجميع النافذين بلا استثناء.كما يجب ان يراعي مبدأ الكفأه والتخصص والنزاهة في المناصب بعيداً عن الحزبية.
خامساً:-إعادة الثقة بين الحكومة اليمنية والمانحين حتى يوفوا بما وعدوا به بدعم الحكومة اليمنية في هذه المرحلة العصية حتى نستكمل بقية مخرجات الحوار والبدء بالإنتخابات.
سادساً:إعادة هيبة الدولة وبطريقة حضارية تخدم المواطن لا تنتهزة والعمل الجاد لإنجاز مشاكل المواطنين وفقاً للقانون في مراكز الشرطة والنيابات والمحاكم وعمل حد للمتاجرين بقضايا المواطنين والعبث بالمال العام.
كل ماذكر سلفاً أولويات يجب أن تضعها الحكومة بعين الإعتبار والعمل الجاد على تنفيذها. ولكن نجاحها مرتبط بالنوايا الخفية للفرقاء السياسيين والعمل الحازم والجاد من قبل الحكومة ومؤسسة الرئاسة تجاه من يعيق عمل الحكومة.
أملنا في الحكومة القادمة كبير وأمناهم على تسسير شؤننا فنناشدهم الله العلي القدير وقبل ان يؤدوا القسم أن يعملوا لما فية خير لليمن واليمنيين لا لأحزابهم ومصالحهم الشخصية.
واللة ولي الهداية والتوفيق،،

Total time: 0.0457