أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيين يعلنون سيطرتهم على حزم العدين ودخولهم معقل "القاعدة" في المنطقة

- الأولى

أحكمت اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي في إب سيطرتها على مديرية حزم العدين أمس، بالسيطرة على آخر المناطق في المديرية وهي "الأسلوم"، بعد أن خاضت فيها قتالاً لعدة أيام مع مقاتلي تنظيم القاعدة، الذي كان يتخذ من المنطقة معسكراً تدريبياً له.

وأفادت "الأولى" مصادر محلية بمحافظة إب عن سقوط منطقة وعزلة الأسلوم التابعة لمديرية حزم العدين بيد مسلحي الحوثي بشكل كامل، بعد أيام من المواجهات التي خاضوها ضد مسلحي عناصر ما يسمى بأنصار الشريعة "القاعدة"، بقيادة علي عبدالله البعني، وسقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين.

وأضافت المصادر أن مسلحي اللجان عقب دخولهم الأسلوم انتشروا في المناطق التي كانت تتمركز فيها عناصر القاعدة وتجولوا فيها، واطلعوا على ما يحتويه معقل مقاتلي القاعدة في المنطقة.

وتحدثت المصادر عن معلومات تفيد بأن القيادي في جماعة "أنصار الشريعة" علي عبدالله البعني سلم نفسه لمقاتلي اللجان الشعبية، وأن اللجان الحوثية تتحفظ عليه حالياً.

وفي سياق متصل، قالت لـ"الأولى" مصادر محلية إن اللجان الشعبية التابعة لجماعة الحوثي سلمت مبنى أمن مديرية مذيخرة لمدير الشرطة العقيد محمد الوجيه، الذي قالت إنه باشر مهامه في المديرية مجدداً بعد أسابيع من مغادرته هو وطاقم إدارة الأمن عقب هجوم عناصر أنصار الشريعة على مدينة العدين والسيطرة على المقار الأمنية والحكومية.

وقال مصدر محلي لـ"الأولى" إن أسباب تلك المغادرة كانت حفاظاً على حياة رجال أمن مذيخرة واستهدافهم من قبل عناصر القاعدة الذين تمكنوا منتصف أكتوبر من دخول مذيخرة ومغادرتها بعد ساعات قليلة.

وأشار المصدر إلى أن عملية التسليم التي قامت بها اللجان الشعبية أمس الأول، تمت بعد سيطرتها على المديرية وتأمينها للطريق، ونشرها لدوريات تابعة لها، ونصب نقاط تفتيش، مضيفاً أن مدير أمن مذيخرة يقوم بمهامه مع طاقمه الأمني في ظل تنسيق مستمر مع اللجان الشعبية.

Total time: 0.0585