أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي يقتحم اجتماعا لرئاسة جامعة صنعاء ويملي عليهم قراراته بالقوة

اخبار الساعة - صنعاء

اقتحم مسلحان من مليشيات الحوثي، اليوم الاثنين، اجتماعاً يضم عددا من المسؤولين في رئاسة جامعة صنعاء.

وقال مصدر في رئاسة الجامعة إن مسلحاً يقال إنه قيادي في مليشيات الحوثيين التي تسيطر على جامعة صنعاء ويدعى "أبو كوثر" اقتحم وبرفقته مسلح آخر صباح يوم الإثنين اجتماعاً في رئاسة جامعة صنعاء كان يضم نواب رئيس الجامعة وعميد كلية العلوم ورئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وبحسب المصدر فإن الاجتماع كان مخصصاً لمناقشة المشاكل التي تمر بها كلية العلوم والتي تسببت في توقف الدراسة فيها، إلا أن المسلحان اقتحما المكتب – مكان انعقاد الاجتماع- وقاطع "أبو كوثر" المجتمعين وبدأ يملي عليهم ما يجب عليهم فعله ويقدم لهم توجيهات وكأنه رئيس الجامعة – حسب موقع المصدر أونلاين.

وأشار المصدر إلى أن الدكتور محمد الظاهري رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة صنعاء اعترض على هذا التصرف وطلب من المسلحين مغادرة صالة الاجتماع وقال لهم "الجامعة ليست مكاناً للمسلحين، صراعاتكم اذهبوا لتصفيتها مع خصومكم بعيداً عن الصرح الجامعي" إلا أن المسلحين أصرا على البقاء داخل الاجتماع بينما مسلحون آخرون يرابطون خارج صالة الاجتماع، مما دفع الدكتور الظاهري الى مغادرة الاجتماع وقال لزملائه نواب رئيس الجامعة إنه لا يشرفه أن يحضر معهم أي اجتماع في وقت لاحق يحضره عناصر من المليشيات المسلحة.

ويأتي هذا في الوقت الذي تسيطر فيه مليشيات الحوثي على جامعة صنعاء وكثير من المؤسسات الحكومية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات.

وكانت مليشيات الحوثي قد اجتاحت العاصمة صنعاء في 21 من شهر سبتمبر وبسطت سيطرتها عليها ولا تزال تواصل التمدد بقوة السلاح في عدد من المدن اليمنية.

Total time: 0.1352