أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القاعدة تفصح عن مقتل 30 حوثيا في رداع واستهداف طقم تابع للجيش في حضرموت

اخبار الساعة - خاص

تحدثت جماعة «أنصار الشريعة» التابعة لتنظيم القاعدة عن مقتل 30 حوثيا اليوم الإثنين في الاشتباكات التي اندلعت بينهم وبين أبناء القبائل ومقاتلي أنصار الشريعة بمدينة رداع محافظة البيضاء وسط اليمن.
 
وقالت الجماعة في موقعها على «تويتر» أن مقاتلي الحوثي تقدموا صباح اليوم لمهاجمة قرية «خبزة» في رداع، وأن أبناء القبائل و «أنصار الشريعة» تصدوا لهم، حيث دارت اشتباكات طاحنة بين الجانبين، أسفرت عن مقتل 30 حوثياً، وكذا إحراق مدرعة من طراز "بي إم بي"، إضافة إلى غنيمة ثلاث قطع سلاح نوع "البيكا"، وأربع قاذفات " أر بي جي "، وكمية من سلاح الكلاشنكوف.
 
وأشارت «أنصار الشريعة» إلى أن الحوثيين تراجعوا بعد سقوط قتلى منهم إلى خلف «جبل الثعالب»، وأن الاشتباكات لا تزال مستمرة حتى مغرب اليوم، مضيفة أن ثلاثة من مقاتلي القبائل و «أنصار الشريعة» قتلوا خلال تلك الاشتباكات، كما أصيب 4 آخرون.
 
من جهة اخرى ايضا اعلنت الجماعة على تويتر مسئوليتها عن تفجير عبوة ناسفة في طقم مصفح تابع للجيش في محافظة حضرموت شرق اليمن.
 
وأضافت  بأنه في تمام الحادية عشرة من صباح أمس السبت فجر عناصر التنظيم عبوة ناسفة في طقم مصفح أثناء مروره على الطريق الرابط بين مديريتي «القطن» و «شبام» في وادي حضرموت، مشيرة إلى أن التفجير أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجنود، وكذا إعطاب الطقم.

Total time: 0.1169