أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

رجل أعمال يغادر العاصمة صنعاء هروبا من الجماعات المسلحة

اخبار الساعة - صنعاء

اضطر رجل الأعمال عبدالرحمن أحمد الصرمي إلى مغادرة العاصمة صنعاء إلى مكان مجهول إثر تهديدات مستمرة يتلقاها بالتصفية الجسدية، وقال مصدر مقرب من رجل الأعمال إن الصرمي يتعرض منذ سنوات لتهديدات وملاحقات، كان آخرها اقتحام منزله في صنعاء من قبل جماعة مسلحة في سبتمبر الماضي، ونتيجة لذلك وحفاظا على حياته وحياة زوجته وأطفاله قرر ترك العاصمة ولا أحد يعرف مصيره الآن، حد قول المصدر.

وكان النائب العام د. علي الأعوش قد وجه نيابة جنوب غرب الأمانة باتخاذ اللازم تجاه تعرض منزل الصرمي لاقتحام وترويع أسرته وأطفاله، وقيام جماعة مسلحة بإطلاق النار على بوابة العمارة بغرض فتحها، ودخلوا شقته وفتشوها بطريقة همجية ونهبوا مجوهرات ومبالغ مالية كانت بداخل الشقة، إلا أن توجيه النائب العام الصادر بتأريخ 23/10/2014م لم يغير شيئا على أرض الواقع.

يشار إلى أن عبدالرحمن الصرمي خبير تقنية معلومات ويزود بعض القنوات الإعلامية بخدمة البث المباشر عبر الأقمار الصناعية، ولعب دورا كبيرا في تزويد عدة قنوات فضائية أثناء الثورة الشبابية الشعبية السلمية في 2011م بهذه الخدمة الهامة الأمر الذي جعله عرضة للملاحقة والتهديدات، ولا يزال يدفع الثمن حتى اللحظة.

رجل أعمال يغادر العاصمة صنعاء هروبا من الجماعات المسلحة
ويحذر اقتصاديون من خطورة استهداف التجار ورجال المال والأعمال في اليمن من قبل الجماعات المسلحة نظرا لتداعياتها السلبية الكبيرة على الاقتصاد الوطني، ويطالبون الحكومة اليمنية بوضع حد لتصرفات المليشيات المسلحة وحماية الاستثمار في البلد.

 

 

Total time: 0.166