أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثييون يحاصرون مقر قيادة القوات البحرية بالحديدة وتطرد قائدها

- صنعاء

نقل موقع ـ«الشرق الأوسط» عن مصادر وصفها بالخاصة إن «جماعة الحوثيين المسلحة حاصرت مقر قيادة قوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة وقامت بطرد العميد عبد الله سالم النخعي وقادة وضباط القيادة»، مشيرة إلى أن القيادة ما زالت تحت سيطرة جماعة الحوثيين المسلحة. وأضافت: «تريد الميليشيات الحوثية المسلحة السيطرة على القيادة والاستيلاء على مستودعات الأسلحة التي تتبع قيادة القوات البحرية بالمحافظة، وإنهم تمكنوا من السيطرة على القيادة دون أي مقاومة تذكر». وتتمركز قيادة القوات البحرية في صنعاء العاصمة والحديدة باعتبارها المنفذ البحري الأكبر والأهم شمالا.

 
من جهته قال داود يحيى حسن محمد، الملازم أول في قوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة، غرب اليمن، في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن «ضباط وجنود وأفراد القوات البحرية دخلوا في اعتصام منذ يوم الأربعاء الماضي في مقر القيادة ونصبوا خيمتين في وسط المدينة للمطالبة بردع الفساد وسياسة التفريق بين عناصر القوة التي تتمثل بصرف السلاح لبعض المنتسبين فقط دون غيرهم، إضافة إلى صرف المستحقات المالية وإعادة الجاهزية لقطاع القوات البحرية».
 
وأضاف الملازم أول في البحرية: «إن ما ينشر بأن أنصار الله (الحوثيين) قد تدخلوا في الاعتصام أو استولوا على القيادة غير صحيح، وإن وجود الحوثيين هو أمام القيادة مثل وجودهم في أي مرافق حكومي آخر، وهم فقط للحماية ومنع أي مشكلات قد تحصل»، مطالبا وزير الدفاع اللواء الركن محمود الصبيحي بالنزول إلى قيادة قوات البحرية والدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة وتقصّي الحقائق حول المطالب وحول الفساد الكائن في القوات البحرية والنظر إلى وضع القوات البحرية.
 
"الشرق الأوسط"

Total time: 0.0439