أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بقشان: مستعد للتضحية من أجل اليمن، وأتمنى المشاركة ضد السعودية (نص الحوار)

- حوار وإعداد | محمد الجزار - الرياض

أنقذتِ العناية الإلهية مدافع اليمن محمد بقشان من موت محقق إثر تصادم رأسي مزدوج بينه وبين لاعب منتخبنا الوطني كريم بوضيف في الدقائق الأخيرة من مباراة المنتخبين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لخليجي 22 بعدما سقط مغشيا عليه وفاقدًا وعيه، وبدا انه بلع لسانه قبل أن تتدخل عناية الرحمن لإنقاذه.

وأثارت إصابة بقشان هلع الجماهير الحاضرة ما استدعى تدخل اختصاصي العلاج في المنتخبين اليمني والقطري لعمل الإسعافات اللازمة للاعب الذي أفاق من غيبوبته قبل الخروج من الملعب وعاد للمشاركة من جديد في الثواني الأخيرة مؤكدًا أنه مستعد للتضحية بحياته من أجل بلاده وإسعاد الجماهير اليمنية.

وخلال الدقائق القليلة ما بين إغماء اللاعب واستفاقته عاش محبي اللاعب وجماهير الكرة الخليجية لحظات عصيبة وهم يتابعون اللاعب لا يحرك ساكنا داخل الملعب والجميع يبتهل إلى الله لتمر هذه اللحظات بسلام ( لمشاهدة فيديو الإصابة اضغط هنا ).

بقشان تحدث عن تفاصيل اللحظات العصيبة وحظوظ مشاركته في المباريات القادمة وحالته الآن في هذا اللقاء:

GOAL | في البداية حدثنا عن لحظات الإصابة ..؟
حاولت أن أبعد الكرة من أمام مرمانا في مواجهة مهاجم المنتخب القطري كريم بوضياف لكن كانت الكرة مشتركة واصطدمت برأسي معه في كرة قوية وسقطت فاقدا الوعي ولم استوعب ما يحدث حولي لدقائق.

GOAL | وهل تعتقد أنك اندفعت ..؟

لقد كنت ألعب بحماس شديد للغاية ورغم أنني سأفكر كثيرا قبل التدخل بهذا الشكر في المستقبل إلا أنني مستعد بالتضحية بحياتي من أجل بلادي اليمن واليمنيين أيضًا فنحن فداء جميعا لبلادنا ونبذل كل غالي ونفيس لرفع اسم اليمن عاليا في المحافل الدولية أنا وكل زملائي.

GOAL | وماهي طبيعة الإصابة ..؟
"ارتجاج بسيط" في المخ وقد انتقلت على إثره لمستشفى في الرياض حيث فضل الجهاز الطبي الاطمئنان على حالتي لأن الارتطام كان قويا والحمد لله حالتي الآن جيدة وبخير حيث جاءت الفحوصات كلها سليمة والحمد لله وأجريت أشعة على الرأس اثبت وجود ارتجاج خفيف في المخ.

GOAL | وهل ستشارك أمام السعودية ..؟
بلا شك أتمنى المشاركة في هذا اللقاء الهام والمصيري بالنسبة لنا لكن يبقى القرار بيد المدرب ميروسلاف سكوب وأقول له أنني أريد أن أشارك في المباراة القادمة لان المنتخب في حاجة لجهود كل اللاعبين.

GOAL | من اتصل للاطمئنان عليك ..؟
كل المسئولين اتصلوا بي بداية من رئيس الجمهورية وايضا رئيس الوزراء وحرصوا على الاطمئنان على حالتي وأشكر المسئولين على اهتمامهم بي وايضا كل الجماهير والمحبين الذين شعروا بالقلق وقد اسعدوني بهذه المشاعر الغامرة بالحب كما اشكر مستشفى الحرس الجمهوري على الإهتمام والرعاية والله يعطيهم العافية فهم لم يقصروا معي منذ الوصول الى المستشفى.

GOAL | كيف ترى التعادل الأخير مع العنابي ..؟
بلا شك النقطة افضل من لاشئ ورغم أننا من وجه نظري لم نقدم نفس الأداء أمام البحرين ففي هذه المباراة مستوانا كان أفضل من مواجهة العنابي لكن أن شاء الله نتمنى من تقديم الأفضل في مباراة السعودية.

GOAL | ولماذا لم تقدموا نفس المستوى أمام قطر ..؟
المنتخب القطري قوي وأنا أرى أن مستواه أقوى أيضًا من منتخب السعودية لكن لم يحالفنا الحظ وكنا قريبين من التسجيل  الحمد لله خرجنا بنقطة.

GOAL | وهل منتخب اليمن قادر على الفوز أمام السعودية  ..؟
في كرة القدم لا يوجد شئ مستحيل وبالعزيمة والإصرار نحن قادرون على تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط وان شاء الله نحقق الفوز ونتأهل.

 


الخوربي يطمأن جماهير اليمن على بقشان GOAL


طمأن مدير المنتخب اليمني لكرة القدم جمال الخوربي جماهير كرة القدم اليمنية على صحة لاعب المنتخب محمد بقشان الذي تعرض لإصابة خطيرة خلال مباراة المنتخب اليمني مع العنابي.

وأوضح الخوربي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن بقشان أصيب بالإغماء جراء احتكاك عنيف مع كريم بوضياف خلال المباراة وتم إجراء العلاج اللازم في الملعب ونقل اللاعب إلى المستشفى للاطمئنان على صحته.

وأشار مدير المنتخب إلى أن الفحوصات والأشعة المقطعية بيّنت أن حالة اللاعب بقشان مستقرة ومطمئنة.

 


وزير الشباب اليمني يؤكد وقوفه مع الفريق GOAL


أشاد وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي بما حققه لاعبو المنتخب اليمني لكرة القدم من نتيجة متميزة في مباراته أمام العنابي والتي انتهت بالتعادل السلبي ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى لدورة كأس الخليج العربي في نسختها الثانية والعشرين.

جاء ذلك خلال لقائه بلاعبي المنتخب الوطني عقب مباراة الأخذ .. مؤكدًا وقوف الوزارة إلى جانب المنتخب في كل الظروف.

 


العيسى يرصد 1500 دولار لكل لاعب GOAL


أعلن رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم أحمد العيسى عن تقديم مبلغ ألف و500 دولار لكل لاعب بعد التعادل مع العنابي منوها بالنجاح الذي حققه المنتخب الوطني الحالي.

وأشار العيسى إلى وقوف مجلس إدارة الاتحاد إلى جانب المنتخب، مؤكدا أن الدعم الذي حظي به المنتخب من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة كان له أثرا كبيرا على مستوى أداء اللاعبين.

المصدر : جول

Total time: 0.0634