أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نقابة الصحفيين تدين اعتقاله وتطالب بسرعة الإفراج عنه .. السلطات اليمنية تعتقل الإعلامي علي صلاح بمطار صنعاء

- صباح الذيباني

دانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين اليمنيين اعتقال قوات الأمن بمطار صنعاء الدولي للإعلامي المعروف علي صلاح أحمد مساء أمس الثلاثاء أثناء ما كان عائداً من ألمانيا.


وكانت مصادر متطابقة قالت إن السلطات اليمنية اقتادت الإعلامي علي صلاح أحمد إلى مكان مجهول فور وصوله مطار صنعاء، ورجحت المصادر أن يكون الأمن القومي قد اعتقل صلاح نتيجة لمواقفه الأخيرة المؤيدة للثورة الشعبية ضد نظام صالح.


وإذ استنكرت لجنة الحريات "هذا الإجراء التعسفي والقمعي" فقد طالبت الأجهزة الأمنية بسرعة إطلاق سراح الزميل علي صلاح أحمد ، ومعاقبة من احتجز حريته، كما حملتها مسئولية أي ضرر قد يلحق به.


وجددت نقابة الصحافيين قلقها الكبير لموجة العنف والقمع ضد الصحافة والصحفيين في اليمن ، داعية كل المنظمات الدولية ذات الاهتمام بحرية التعبير التضامن مع الصحفيين في اليمن والضغط على السلطات للكف عن حربها الشعواء ضد الصحافة.


يشار إلى إن الإعلامي علي صلاح أحمد كان مديراً لقطاع البرامج في الفضائية اليمنية، كما شغل منصب رئيساً لقطاع الإذاعات المحلية إلى أن تم إقصاءه قبل سنوات قليلة، رغم الكفاءة العالية التي يتمتع بها مقارنة بكوادر الفضائية اليمنية.


وظل علي صلاح أحمد مختفياً عن الشاشة إلى أن عاد مؤخراً عبر قناة سهيل التي قدم فيها برامج مختلفة.

Total time: 0.0724