أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الافراج عن الاعلامي علي صلاح

اخبار الساعة - صباح الذيباني
  أفرج الأمن القومي مساء اليوم الأربعاء عن الإعلامي المعروف علي صلاح أحمد والذي كان اعتقله في مطار صنعاء قبل يومين وأثناء عودته من ألمانيا ، وجاء الإفراج عنه بعد حملة احتجاجات واسعة قادها شباب الثورة بمختلف الساحات في العاصمة والمحافظات.
ويأتي الإفراج عن الإعلامي علي صلاح بعد ساعات من إفراج الأمن القومي عن الزميل الصحفي "محمد المحمدي" بعد ثلاثة من اختطافه من قبل أفراد في الحرس الجمهوري.

وقال المحمدي أنه اقتيد إلى مقر الأمن القومي في منطقة شعوب بالعاصمة صنعاء، بعد استدراجه من قبل أحد أقرباءه العاملين في مكتب "أحمد علي" نجل الرئيس صالح.

وأكد المحمدي في تصريح لـ"الصحوة نت" أن احتجازه كان على خلفية التباس في قضية تم تبرئته منها بعد التحقيق والتحري، وتعهد للأمن القومي بعدم الإدلاء بأي معلومات لوسائل الإعلام عن فحوى تلك القضية.

وتلقى المحمدي، وهو مراسل لقناة 'سهيل' الإخبارية وكاتب في مجلة 'الصحة والناس'، مكالمةً هاتفية مساء السبت من قبل قريباً له يعمل طباخاً في مكتب الحرس الجمهوري في العاصمة صنعاء تستدعيه للحضور إلى مكتب تابع للحرس الجمهوري، وبمجرد حضوره اعتقل ونقل إلى مقر الأمن القومي في منطقة شعوب.

وكانت نقابة الصحفيين اليمنيين ولجنة حماية الصحفيين الدولية، طالبتا السلطات اليمنية قد أدانت اعتقال صلاح والمحمدي وطالبت بإطلاقهما فوراً وهددت بتوسيع الاحتاجات حتى إطلاقهما.


  .

Total time: 0.2702