أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

جمال بن عمر يعرض على الحوثيين خطط جديدة

- صنعاء

 اصدر مكتب المبعوث الاممي الى اليمن جمال بن عمر بيانا جديدا بشأن لقاءته مع الرئيس الرئيس عبدربه منصور هادي , وقيادات بجماعة انصار الله " الحوثيين " .

وذكر البيان ان جمال بنعمر التقى بقيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام ممثلة في الأخ عارف الزوكا و الدكتور أحمد بن دغر و الشيخ سلطان البركاني و الأستاذ ياسر العواضي.

وفيما يلي نص البيان الذي تلقى " براقش نت " نسخة منه .

اجتمع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة و مستشاره الخاص في اليمن جمال بنعمر بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي و مرتين خلال يومي الخميس و الجمعة الماضيين. كما التقى صباح اليوم السبت 29 نوفمبر 2014 بقيادات من جماعة انصار الله، لعرض تجارب دول أخرى فيما يتعلق بنزع السلاح و التسريح و اعادة الادماج.

و كان السيد جمال بن عمر قد ناقش ذات القضايا مع القيادات الأمنية و العسكرية ، و ذلك في اطار متابعة تنفيذ مخرجات الحوار الوطني واتفاقية السلم و الشراكة .

و ضمن سلسلة لقاءاته بكافة الأطراف السياسية حث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة كافة الأطراف على الاسراع بتنفيذ اتفاق السلم و الشراكة الوطنية بما فيه الجانب الأمني. و في ذات السياق التقى السيد جمال بنعمر بقيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام ممثلة في الأخ عارف الزوكا و الدكتور أحمد بن دغر و الشيخ سلطان البركاني و الأستاذ ياسر العواضي.

كما التقى أيضا بوزير الدولة حسن زيد و ذلك لمناقشة الوضع الراهن. و خلال كافة هذه الاجتماعات أكد السيد/ جمال بنعمر على تعاون كافة الأطراف بتحمل مسؤولياتها تجاه تنفيذ بنود الاتفاق.

Total time: 0.0598