أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

حملة مناهضة العنف تستهدف شباب وشابات الحوطة ضمن نزولها الميداني

- رضوان ناصر الشريف

 

أخبار الساعة / سيئون / (خاص)

نفذ إتحاد نساء اليمن بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان يوم أمس الأثنين الموافق 1 ديسمبر 2014 م  ا النزول الميداني المستمر على مدى 16 يوما لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي  لمدرسة ثانوية البنات بالحوطة وعمل إذاعة صباحية تحدثت فيها الطالبات حول المرأة ومكانتها في الإسلام وكيف يتم التعامل معها بعيدا عن العنف للعيش بسلام وامن واستقرار .

حملة مناهضة العنف تستهدف شباب وشابات الحوطة ضمن نزولها الميداني
تم توزيع القبعات والفنايل الخاصة بالحملة  لـ 224 طالبة ثانوية بالمدرسة .

 كما  اللقت الأستاذة فاطمة النوبي رئيسة فرع إتحاد نساء اليمن بسيؤن  كلمة توضيحية للتعريف بالحملة وتفاعلت الطالبات مع الحملة بشدة ورفعن الشعار الخاص بالحملة .

تحدث في السياق  ذاته الأستاذ أبو بكر الحبشي مدير مدرسة ثانوية البنات بالحوطة وشيد بالحملة وشكر إتحاد نساء اليمن وصندوق الأمم المتحدة عليها .. وقال أنه سعيد بهذه الحملة وشجع الطالبات على تعميم الموضوع في المنازل والمجالس الخاصة بالنساء .

حملة مناهضة العنف تستهدف شباب وشابات الحوطة ضمن نزولها الميداني
بدوره قال الأستاذ بدوي فرج مفتاح مدير إدارة التربية والتعليم بالحوطة أن دور المرأة في الحياة دور كبير وفعال وهي نصف الرجل الأخر وهي التي لا غنى عنها .. وشجع القائمين على الحملة وقال هذا أقل واجب يمكن تقديمه .. وذكر بأنة سيساند الحملة وسينزل أيضا مع الحملة إلى ثانوية البنين .

كما نفذت طالبات ثانوية الحوطة وقفة احتجاجية لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي حيث ارتدين القبعات والفنايل الخاصة بالحملة ورفعن لافتة لمناصرة الحملة العالمية لناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

على الصعيد ذاته واصلت الحملة مضيها قدماً صوب  ثانوية البنين بمرافقة الأخ مدير إدارة التربية بدوي مفتاح وتم عمل توعية للشباب حول الحملة وتحدثت الأخت زهرة عن الحملة كما تحدث المنسق الإعلامي رضوان ناصر الشريف عن أهمية مناصرة الحملة والتوعية بخطورة العنف الذي يلحق بالمرأة أضرار متعددة منها الجسدية والنفسية .

حملة مناهضة العنف تستهدف شباب وشابات الحوطة ضمن نزولها الميداني
وأضاف الشريف أن الحملة مستمرة لمناصرة قضايا المرأة وإنصافها في المجتمع وأن الحملة ستستهدف أكثر من 10 مدارس في سيؤن من أماكن مختلفة ثم تتجه الحملة صوب مدينة المكلا .

كما تحدث مدير إدارة التربية  وطلب التلاميذ منهم  أصدقائهم وأيضا عمل إذاعة صباحية متكاملة حول الموضوع .

تم توزيع الملصقات والقبعات والفنايل على الطلاب ثم نفذت وقفة احتجاجية لمدة 3 دقائق لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

 

Total time: 0.054