أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

طلاب الكفاءات الحاصلين على المنح الدراسية بتركيا، يشكون مماطلة الدولة في لأكثر من ثلاثة اشهر بعدم تسليم مستحقاتهم

اخبار الساعة - خاص

اشتكى الطلاب اليمنيين الحاصلين على منح الكفاءة والذين تم ابتعاثهم إلى تركيا للدراسة، من الاهمال من قبل الحكومة اليمنية في تسليم مستحاقاتهم الدراسية.

وقال الطلاب في بيان صادر عنهم وتلقى موقع أخبار الساعة نسخة منه، انه مر على تواجدهم في تركيا ثلاثة أشهر ولم تصرف لهم أي مستحقات بعد، واشتكوا من الوعود المتكررة والمماطلة، وفيما يلي نص البيان:

ضمن 304 طالب وطالبة نجحوا في امتحانات الكفاءة التي أقيمت في جامعتي صنعاء وعدن في نوفمبر 2013م، تم ابتعاثنا إلى تركيا بعدد 92 طالب وطالبة بحسب القرار الوزاري رقم 802 لسنة 2014م. وصلنا تركيا على دفعتين، الأولى في 16سبتمبر 2014، والثانية بعدها بخمسة أيام، في الحادي والعشرين من نفس الشهر.

إلى الآن، نحن نعيش على نفقاتنا الشخصية، على الرغم من أن وزارة التعليم العالي وعدت بصرف مستحقاتنا في بداية شهر أكتوبر المنصرم، ولكن حتى اللحظة لم يصلنا دولار واحد. تواصلنا مع السفارة اليمنية، وذهابنا إليهم لم يكن ذو جدوى. حصلنا منهم على ما يشبه الوعود، والتي كانت مجرد مماطلة لم يتحقق منها شيء.

المهم في الأمر، أن أغلب الطلاب أحوالهم المادية أصبحت سيئة للغاية؛ بسبب غلاء المعيشة في هذا البلد، وايضا مطالبين بدفع إيجارات السكنات لأصحابها، وبعض الطلاب مهددين بالطرد من معاهد اللغة إذا لم يتم تسديد الرسوم الدراسية. كما لم يعد لدينا من المال ما يكفي لشراء الملابس الشتوية الضرورية تجنبًا للإصابة بالأمراض الناجمة عن الانخفاض الشديد في درجة الحرارة؛ بسبب دخول فصل الشتاء وبدء تساقط الثلوج في أغلب المحافظات التي يتواجد فيها الطلاب.

نناشد وزارة التعليم العالي سرعة تحويل مستحقاتنا المالية للربع الرابع في أقرب فرصة، كونهم قد صرفوا لزملائنا من طلاب الكفاءة في دول أخرى، كما صرفوا للطلاب القدماء المتواجدين هنا في تركيا أيضا.

حيث ومن غير المتوقع أن يتم تأخيرنا بعد أن اعطيت لنا المنح الدراسية بناء على اختبارات تنافسية شديدة أقامتها الوزارة نهاية العام الماضي، تقدم لها حوالي ألفي طالب من كامل المحافظات، ولازالت الوزارة تفتخر بهذا الانجاز حتى اللحظة.
.......................

الطلاب الحاصلين على منح الكفاءة ـ تركيا

Total time: 0.1113