أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحوا الحراك يغلقون 20 محلاً تجارياً لمواطنين شماليين في عتق

- متابعة
قالت مصادر في محافظة شبوة شرق اليمن إن مسلحين من “الحراك الجنوبي” المطالب بالانفصال, أغلقوا 20 محلاً تجارياً لمواطنين شماليين في عتق عاصمة المحافظة.
 
في غضون ذلك كشف القيادي في “الحراك الجنوبي” حسين زيد بن يحيى عن “حالة من خيبة الأمل والصدمة والسخط أصابت الشارع الجنوبي جراء الوعود الكاذبة من قبل الهيئة الإشرافية للاعتصام بمنطقة خور مكسر في محافظة عدن بأن 30 نوفمبر (الماضي) سيكون يوماً للاستقلال عن الشمال”.
 
وقال بن يحيى ل¯”السياسة الكويتية”, “إن هذه الهيئة جاءت من بقايا المتساقطين من حزبي المؤتمر الشعبي والإصلاح وعدت الجنوبيين بأمور لم يتم تحقيقها ماجعلهم يبحثون عن حل سياسي لقضيتهم ومن ذلك قيام دولة اتحادية من إقليمين شمالي وجنوبي”.
 
وأضاف “ما يحدث في ساحة الاعتصام حالياً هو عملية نقد ومراجعة لنشاط الحراك منذ العام 2007 وحتى 30 نوفمبر 2014, لأن الخلافات تعصف بقوى الحراك في ساحة الاعتصام بمنطقة خور مكسر وقواعد الاعتصام وصل السخط بها على من استولوا على منصة الساحة من البلاطجة إلى حد أنهم يريدون قذفهم بالأحذية والحجارة”.
 
ونفى ما تردد عن وجود وفد رئاسي مكلف من الرئيس عبد ربه منصور هادي في عدن للتفاوض مع قوى الحراك لإنهاء الاحتجاجات, مضيفاً “إن هادي يتواصل مباشرة مع جميع قادة الحراك ومنزل شقيقه اللواء ناصر منصور هادي مفتوح لجميع قوى الحراك للتواصل معهم”.

Total time: 0.0541