أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن تعلن حالة استنفار لمواجهة هجمات محتملة على البنوك

- متابعة

اعلنت وزارة الداخلية اليمنية عن استنفار أجهزتها الأمنية في أمانة العاصمة ومحافظات اليمن ، الأربعاء، بعد تلقيها معلومات استخبارية تؤكد عزم تنظيم القاعدة تنفيذ عمليات سطو على عدد من المصارف ومكاتب البريد، ومهاجمة نقاط عسكرية وأمنية خلال الأيام القادمة.

وذكرت يومية "اليمن اليوم" الصادرة الخميس، فإن المعلومات الواردة من أجهزة المخابرات إلى وزارة الداخلية تفيد بأن عناصر القاعدة تخطط لتنفيذ عمليات سطو على السيارات الخاصة بنقل المرتبات ومكاتب البريد والمصارف، بالإضافة إلى معلومات عن تخطيط القاعدة لمهاجمة نقاط عسكرية وأمنية بالتزامن مع عملية السطو، لإرباك الأجهزة الأمنية وإفشال مهمتها في التصدي لهم.

وقال المصدر: "إنه بناءً على تلك المعلومات أصدر وزير الداخلية، اللواء جلال الرويشان، توجيهات صارمة باتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات والتدابير الأمنية اللازمة لتأمين وحماية كافة النقاط والمواقع والمقرات والمعسكرات الأمنية والمنشآت الحكومية الهامة بالمحافظات، وبالتنسيق مع الوحدات العسكرية".

وأوضح المصدر، أن توجيهات وزير الداخلية تضمنت أيضاً إبلاغ جميع ضباط وأفراد الخدمات المتواجدين في كافة النقاط والمواقع والمقرات والمعسكرات الأمنية والمنشآت الحكومية الهامة بأن يكونوا في يقظة أمنية عالية، مع أخذ الحيطة والحذر والتصدي لأي أعمال إرهابية قد تقوم بتنفيذها عناصر تنظيم القاعدة في أي وقت، خلال الأيام القادمة، بكل قوّة وحزم، وأيضاً التنسيق مع الوحدات العسكرية.

ووفقاً للصحيفة ذاتها فإن توجيهات شملت حماية ومرافقة كافة السيارات التي تقوم بنقل المرتبات، وكذلك حماية وتأمين مكاتب البريد والمصارف في جميع المحافظات، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الكفيلة بمنع السطو عليها أو نهبها.

Total time: 0.0669