أخبار الساعة » الدين والحياة » احداث واخبار

زار إحدى الموظفات وقدم لها مساعدة مالية.. وزير الأوقاف والإرشاد يتفقد مركزي التدريب والتأهيل ونظم المعلومات بالوزارة

اخبار الساعة
تفقد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/  فؤاد عمر ابن الشيخ أبو بكر اليوم سير العمل في مركز نظم وتقنية المعلومات، واستمع من القائمين عليه إلى شرح مفصل حول أنشطة وعمل المركز وما يعانيه من إشكالات، مشدداً على ضرورة تطوير موقع الوزارة الإلكتروني وتصميمه بما يعكس مهام الوزارة  بجميع قطاعاتها ومكاتبها في المحافظات.
كما طاف الوزير فؤاد بجميع الأقسام والمكاتب المختلفة التابعة لمركز نظم وتقنية المعلومات وتعرف من مدير المركز علي سليمان إلى شرح مفصل حول أنشطة وخطط المركز في تدريب وتأهيل موظفي الوزارة.. وجرى استعراض مرئي عبر شاشة (بورجكتر) للسجل الخاص بحصر أراضي وممتلكات الأوقاف في جميع محافظات الجمهورية.
وفي ذات السياق تفقد وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/  فؤاد عمر ابن الشيخ أبو بكر اليوم سير العمل في مركز التدريب والتأهيل التابع لقطاع التوجيه والإرشاد بشارع هايل بأمانة العاصمة واطلع على أوضاعه وما يحتاجه من نفقات تشغيلية وأعمال صيانة.
وطاف الوزير فؤاد بمبنى المركز وما يحتويه من أقسام وقاعات ومكاتب مختلفة وتعرف من مدير المركز محمد السهماني  إلى شرح مفصل حول أنشطة وخطط المركز في تدريب وتأهيل الخطباء والمرشدين... كما تعرف على البرامج التدريبية التي يقوم بها المركز للخطباء والمرشدين سواء في مجال تعزيز المصالحة الوطنية أو مكافحة الإرهاب، مستعرضاً الموضوعات المتصلة بأوضاع المركز المالية والإدارية وما يحتاجه لتأدية المهام المناطة به في تدريب وتأهيل الخطباء والمرشدين.
وأكد وزير الأوقاف والإرشاد على ضرورة اضطلاع المركز بدوره في تنمية مهارات الخطباء والمرشدين من خلال تكثيف الدورات الإرشادية حتى يقوموا بدورهم في توجيه وإرشاد الأمة لمنهج المحبة والتسامح كي تخرج من هذه الفتن, وان يكونوا عند حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في دعوة الناس للخير حتى مع المختلفين في الدين أو الرأي، مستحضرين القواسم المشتركة في ديننا الإسلامي القائمة على مبدأ الرحمة والتسامح ونبذ أفكار التطرف والإرهاب.
ولفت وزير الأوقاف إلى حجم المرحلة التي يمر بها الوطن والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل تجاوز المرحلة العصيبة، معبراً عن تفاؤله الكبير بتمكن حكومة الكفاءات برئاسة دولة الأخ/ رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح من تجاوز هذه المرحلة التي تمر بها البلاد، مشدداً على ضرورة  أن تنصب الجهود في تصحيح الإختلالات والبناء للمستقبل.
من جانبه ثمن وكيل قطاع الإرشاد الشيخ/ حسين الهدار الجهود التي يبذلها وزير الأوقاف والإرشاد في تحسين وتطوير أداء الوزارة وترسيخ الخطاب الإرشادي المعتدل، منوهاً إلى أهمية توجيه الدعوة الصادقة لجميع أبناء الشعب في ومواجهة جميع أسباب الفرقة والنزاع وكل ما من شأنه يؤدي إلى زعزعة أمن واستقرار الوطن.
وفي لفتة إنسانية قام وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/  فؤاد عمر ابن الشيخ أبو بكر اليوم بزيارة تفقدية للأخت/ أمل الخضمي، مديرة إدارة التعليم النسوي بقطاع التحفيظ بالوزارة، حيث تعرضت يوم أمس لحادث مروع دخلت بسببه في غيبوبة نقلت على إثره إلى المستشفى، وقدم لها مساعدة مالية، كما اطلع على أحوال المرضى في المستشفى.
رافقه في الزيارات عدد من المسؤولين في الوزارة ومركزي التدريب والتأهيل وتقنية المعلومات.

Total time: 0.1531