أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وكالة الأنباء الألمانية : مصدر بالحربية يؤكد سقوطها والدفاع تنفي والحوثيون يرفضون التعليق

- د.ب.أ

سيطر مسلحو جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الجمعة على الكلية الحربية في العاصمة صنعاء، والتي تعد من أهم المنشآت التعليمية التابعة للجيش اليمني.

وقال أحد الطلاب في الكلية - فضل عدم ذكر اسمه - لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن المسلحين التابعين لجماعة الحوثي دخلوا إلى مقر الكلية ونشروا الدوريات الخاصة بهم دون أي مواجهة من قبل حراسة الكلية، مشيراً إلى أن مسلحي الحوثي تمركزوا في غرف الحراسة بدلاً عن حراس الكلية.

وأوضح أن الحوثيين أصبحوا يتحكمون في بوابات الكلية وفي حركة الدخول والخروج من والى الكلية.

وكانت جماعة الحوثي طالبت في وقت سابق بضم أفراد اللجان الشعبية -التي تعد الجناح العسكري لجماعة الحوثي- إلى السلك العسكري، فيما وردت تصريحات من وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي تشير إلى إمكانية إستيعاب مسلحي الحوثي في السلك العسكري.

ولكن المحلل السياسي ومدير تحرير موقع (التغيير نت) المستقل محمد الحسني قال لـ (د.ب.أ) أن إقتحام المؤسسات العسكرية يشير إلى أن هناك خلافا بين وزارة الدفاع وجماعة الحوثيين، مضيفاً: "في حال تجاوب وزير الدفاع مع الحوثيين وقام بضم مسلحيهم إلى السلك العسكري ، لن يكون هناك إقتحام للمنشآت العسكرية ولكن هذا الإقتحام يأتي في ظل عدم التجاوب".

وإعتبر محللون سياسيون مقربون من جماعة أنصار الله أن هذا الإقتحام يعد دليلاً واضحاً على عدم سيطرة جماعة الحوثيين على جميع مفاصل الدولة.

ويرى الحسني أن هذه الخطوة تعتبر تكملة للسيناريو الذي بدأه مسلحو الجماعة في 21 أيلول (سبتمبر) الماضي من خلال السيطرة على مختلف المنشآت المدنية والعسكرية في العاصمة صنعاء وبقية المحافظات التي تقع تحت سيطرة الجماعة.

ونفى مصدر رفيع المستوى في وزارة الدفاع اليمنية لـ (د.ب.أ) صحة الأنباء التي تداولتها بعض الوسائل الإعلامية حول تقديم وزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي إستقالته بعد أن سيطرت الجماعة على الكلية الحربية، مشيراً إلى أن هذا الخبر ليس له أساس من الصحة.

وحاولت الوكالة التواصل مع أكثر من مصدر في جماعة أنصار الله لمعرفة تفاصيل الحادثة ولكنهم رفضوا التعليق ، كما أنهم لم يقوموا بالنفي أو التأكيد لعملية السيطرة.

Total time: 0.0578