أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حملة اعتقالات واسعة لمدرسي وطلاب مدرسة "الارشاد" بمحافظة عمران ينفذها مسلحو الحوثي

قام مسلحي الحوثي بملاحقات واعتقال عدد من مدرسي و طلاب مدرسة الارشاد بذيفان في مديرية ريدة وتهديد بعض الشخصيات والتهديد بتفجير منازلهم في حاله عدم تسليم انفسهم على اثرها اقام طلاب وطالبات المدرسة بتنظيم وقفات احتجاحية ضد مسلحي الحوثي مطالبين بإخراج زملائهم ومعلميهم من الاحتجاز .
 
وكان ذلك على خلفية اعتداء جماعة الحوثي على طالب رفض ترديد شعار الصرخة اثناء الطابور المدرسي، استفزت حادثة ضرب الطالب الطلاب مما ادى الى توقف الطلاب عن الدراسة رافضين اسلوب التهديد والعنف الذي تمارسه جماعة الحوثي ضد الطلاب مما دفع جماعة الحوثي باعتقال خمسة من المعلمين بحجة تضامنهم مع الطالب ورفضهم شعار الصرخة في الطابور المدرسي ، اتسع نطاق الاحتجاجات الى مدرسة الشيماء للبنات في نفس المنطقة واعلن الطالبات الاضراب عن الدراسة حتى اخراج المعلمين المعتقلين في سجون الحوثي ، حيث تم الاعتداء على الطالبات وإطلاق الرصاص في الهواء وقنابل صوتية حول مكان تجمع الطلاب والطالبات من قبل بعض المدرسين المحسوبين على جماعة الحوثي .
و قوبلت هذه الممارسات والانتهاكات الذي تقوم بها جماعة الحوثي باستهجان المجتمع وادانته لفرض المذهبية بالقوه في صفوف الطلاب. اسماء معتقلين طلاب مدرسة الارشاد - بذيفان على اثر الاحتجاجات الطلابية تضامنا مع المعلمين المعتقلين من قبل مسلحي الحوثي ليومنا هذا الاحد والذين اودعوهم سجن يتبع الحوثي في مدينة ريده وهم: 1- ابراهيم عبدالجليل الفقيرة 3/ث 2- علاء حسين حسين غالب. 3/ث 3- دارس هادي صالح 2/ث 4-كمال صالح علي عواض 2/ث 5- عصام محمد عبدالله1/ث 6-احمد محمد عضة 1/ث 7- سام ذياب هادي السميني. 1/ث 8- عاهد نبيل ناجي صالح 1/ث 9- اسامة زيد محمد سعيد. تاسع 10- ادم عبدالله ناصر . تاسع 11-شمسان محمد عبدالله ناصر. ثامن 12- محمد عبدالله ناصر. ثامن 13- جلال احمد قايد. ولي امر.

Total time: 0.0492