أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

إتحاد نساء اليمن بالمكلا يواصل نزوله الميداني للمدارس ويعلن يوم غد ختام الحملة

ثانوية الغيل
- رضوان ناصر الشريف

أخبار الساعة / رضوان ناصر الشريف /( الغيل + الديس )

لليوم 15 على التوالي يواصل إتحاد نساء اليمن بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان النزول الميداني للمدارس للتوعية بحملة الـ 16 يوما العالمية لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

إتحاد نساء اليمن بالمكلا يواصل نزوله الميداني للمدارس ويعلن يوم غد ختام الحملة
تم استهداف مدرسة  " ثانوية الفتيات بمنطقة  " الغيل " وتم عمل توعية للفتيات حول العنف وأضرارة المجتمعية تحدثت عن ذلك رئيسة فرع إتحاد نساء اليمن بالمكلا سلمى الكثيري وقالت أن الدراسات التي أجريت في اليمن تؤكد أن هناك حالات عنف تتعرض لها المرأة اليمنية بشكل يومي بسبب قلة الوعي لدى الكثيرين ولو وجد الوعي لقلة نسبة العنف بشكل كبير .

ونوهت أن الفقر والبطالة لدى الرجال هي من الأسباب الرئيسية التي تجعل الرجل يخرج عن طورة ويلقي باللوم على الأخرين .

الفتيات بدورهن قمن بارتداء الفنايل التي تحمل شعار مناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي كما رفعن شعارات تناهض العنف .

إتحاد نساء اليمن بالمكلا يواصل نزوله الميداني للمدارس ويعلن يوم غد ختام الحملة

وتحدثت إيناس أحمد خريصان مديرة ثانوية الفتيات بمنطقة " الغيل " وشكرت اتحاد نساء اليمن كونة يستهدف الشباب والشابات الشريحة الكبيرة في اليمن ويوعيهم حول الحقوق والواجبات التي يجب مراعاتها تجاة المرأة .

وأضافت أن من حق المرأة  أن تشارك في التعبير عن حقوقها وأن تقف وقفات احتجاجية ضد العنف كأقل حق من حقوقها .

الديس الشرقية
الديس الشرقية
كما تم النزول إلى " ثانوية الصديق " بمنطقة الديس وحضر النزول موجهين من مكتب التربية والتعليم  تم عمل وقفات احتجاجية في جميع المدارس المستهدفة دامت لدقيقتين رفعن فيها الطالبات شعارات تناهض العنف كما رفعن يافطة كبيرة مكتوب عليها " حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي تحت شعار " من السلام في المنزل إلى السلام في العالم " .

على الصعيد ذاتة سيتم إختتام الحملة يوم غد الأربعاء الموافق 10 ديسمبر 2014 م الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان بمدينة المكلا والذي سيحضرة شحصيات حكومية واجتماعية وناشطين حقوقيين ومحاميين بقاعة المتطوعون بالمكلا .

 

 

Total time: 0.0742