أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تجاوزت مدة تعاقد بعضهم أحدى عشر عاماً: متعاقدو جامعة ذمار يحذرون من التلاعب بدرجاتهم الوظيفية

- صنعاء

هدد عدداً من المتعاقدين بجامعة ذمار بإغلاق الجامعة , بعد تفشي ما أسموه التلاعب بالدرجات الوظيفية المخصصة للمتعاقدين الإداريين بالجامعة.

وقال عمار احمد الثلاياء أحد المتعاقدين بالجامعة انه تم اعتماد درجاتهم وظيفية فردية لبعض المتعاقدين بالجامعة ممن لم تتجاوز فترة تعاقدهم الخمس سنوات، بينما هو وعدداً من زملاءه قد تجاوزت فترة تعاقدهم أكثر من أحدى عشر عاماً ولم يتم الإلتفات إليهم إلى حد الآن وتثبيتهم بالدرجة الوظيفية الممنوحة لهم بحسب النظام والأولوية والأقدميه في العمل.

ويصل عدد معاقدي جامعة ذمار عن اربعمائة متعاقدي في اقسام وكليات المختافة وكذلك في الادرات العامة للجامعة.

وأكد الثلايا بان المتعاقدين بالجامعة وخاصة القدامى سيقومون بالتصعيد وأنهم لن يسكتوا عن هذه المهزلة التي وصفها بـ(الغير قانونية), وقال ان هذا التلاعب الفاضح بمصادرة حقوقهم المشروعة بالوظيفة العامة ويتم تحويلها ومصادرتها عام بعد عام وحتى الآن للمقربين والنافذين والفاسدين بالجامعة أما بدافع المحسوبية والوساطة أو بالبيع بالدفع المسبق.

وحذر اعدد من معاقدي الجامعة حالة لم يتم الإلتفات لشكاوي وتظلم المتعاقدين وانصاف من يستحقون الدرجات الوظيفية بحسب المعايير والنظام المتبع في ذلك ، فانهم سيلجئون لإغلاق الجامعة حتى يتم الاستجابة لمطالبهم المشروعة وتمكينهم من حقوقهم المصادرة والمنهوبة من قبل لوبي الفساد بالجامعة والمتمثلة بالوظيفة العامة.

Total time: 0.0517