أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يبيعون ممتلكات طلبة دار القرآن بهمدان بقيمة «20»مليون ريال

اخبار الساعة - همدان

نقلت مصادر إعلامية إدانة مجلس إدارة دار القرآن الكريم والعلوم الشرعية بمديرية همدان بمحافظة صنعاء استمرار المليشيات الحوثية في احتلال مبنى الدار ونهب محتوياتها بطريقة مستفزة بكل المقاييس.

وقالت الإدارة في بيان صحفي: إن مليشيا الحوثي أقدمت قبل يومين على البدء في بيع ممتلكات الدار العامة وكذا ممتلكات الطلبة الخاصة، والتي تقدّر بأكثر من 20 مليون ريال,بعد أكثر من شهرين على احتلال مقر الدار وحرمان أكثر من 250 طالباً من مواصلة عامهم الدراسي.

وأبدت الإدارة استغرابها الشديد من كل هذه الممارسات اللا أخلاقية والتي تنم عن زيف الشعارات التي يتغنون بقرآنية مسيرتهم فيما تقوم الجماعة بممارسات لم يقدم عليها من قبلهم حتى من يدّعون الفجور والشر، معبرة عن أسفها الشديد لمماطلة قيادات الحوثي وتهربها من تسليم مقر الدار واخراج المسلحين منها واعادة المنهوبات.

وناشدت الإدارة الحكومة ومنظمات المجتمع المدني، بالعمل الجاد لإجبار جماعة الحوثي على تسليم الدار ليتمكن الطلاب من العودة لمواصلة عامهم الدراسي، إضافة الى أن هناك (40) من أسر العاملين تتسبب الجماعة في تعطيل اعمالهم وعدم صرف مرتباتهم.

وحملت الإدارة قيادة الحوثي ما تعرضت له الدار وما تتعرض له من اعتداء واستيلاء وسلب ونهب والمماطلة في التسليم وتعويضها عن كل الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت بها جراء الإقتحام، مطالبة إياهم بسرعة تسليم الدار واعادة كل ما نهبته واصلاح كل مادمرته.

Total time: 0.1182